روسيا تقدر دعم سوريا لعملية خاصة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تشيد بدعم سوريا للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، وكذلك اعتراف دمشق باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ، وذلك في افتتاح محادثات مع نظيره السوري فيصل مقداد يوم الثلاثاء.

وفقًا للدبلوماسي الروسي ، تنتمي كل من سوريا والاتحاد الروسي إلى مجموعة الدول التي تدعم باستمرار القانون الدولي ، واحترام مبادئ ميثاق الأمم المتحدة ، ومبدأ المساواة في السيادة بين الدول ، وإرساء العدالة في العلاقات الدولية و مبدأ الأمن العادل وغير القابل للتجزئة للجميع.

“وعلى هذا الأساس القانوني الدولي الراسخ ، تتضامن روسيا مع الجمهورية العربية السورية في الحرب على الإرهاب ، وفي الكفاح من أجل استعادة سلامتها الإقليمية. وفي خطوة متبادلة ، تأكيدًا آخر على التزامها بالمبادئ المذكورة أعلاه. وقال لافروف ان “سوريا تظهر تضامنها مع روسيا بشأن عمليتنا العسكرية الخاصة”. واضاف “قدرنا اعتراف دمشق باستقلال وسيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في يونيو”.

في 21 فبراير 2022 ، اعترفت روسيا رسميًا بسيادة جمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR ، وفي اليوم التالي أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولوغانسك ودونيتسك. في عام 2014 ، أصبحت أوسيتيا الجنوبية أول دولة تعترف باستقلال جمهوريات دونباس. فعلت أبخازيا الشيء نفسه بعد روسيا في 25 فبراير 2022. اتخذت سوريا قرارًا بالاعتراف باستقلال الجمهوريتين في 29 يونيو وفعلت كوريا الشمالية ذلك في 13 يوليو.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More