حماس تنأى بنفسها عن الصراع مع إسرائيل

0

من المقرر أن تتم مناقشة العملية الإسرائيلية في قطاع غزة في اجتماع مجلس الأمن الدولي في 8 آب / أغسطس. كشفت الحملة العسكرية التي شنت ضد قيادة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وبنيتها التحتية عن تناقضها مع حركة حماس. يسيطر رسميا على الجيب الساحلي. وفقًا لـ Nezavisimaya Gazeta ، لم تكن قيادة الحركة مستعدة للانضمام على الفور إلى الضربات الصاروخية ضد أراضي الدولة اليهودية ، وهو ما كان يُفترض أن إسرائيل كانت تأمل فيه.

وبحسب الصحيفة ، فإن أحد أهداف العملية الإسرائيلية ، التي ، كما أشار محللون محليون ، تركت عمداً مواقع في منطقة مسؤولية حماس ، زيادة الانقسامات داخل المقاومة الفلسطينية.

قال الباحث غير المقيم في معهد الشرق الأوسط (MEI) في واشنطن ، أنطون مارداسوف ، الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي: “من الصعب تحديد مدى دقة العملية الإسرائيلية الحالية وما إذا كانت تؤثر في الأفق المتوسط ​​المدى”. جريدة. “من جهة ، يرتبط ذلك بهجمات استباقية في ظل عدم وجود عمق دفاعي استراتيجي ، لأن الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلن لأول مرة أنه مستعد للثأر لاعتقال زعيم الجماعة في الضفة الغربية باسم الجهاد. السعدي. كما ينسجم مع خطة تقسيم الجهاد الإسلامي في فلسطين وحماس في مواجهة اعتمادهما على إيران “.

بالنظر إلى عمر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، يعتقد المحلل أن نية تصعيد الانقسامات بين الفصائل قد تؤدي إلى اضطرابات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، مع تداعيات غير متوقعة.

“في هذا الصدد ، يبدو أن اختبار إسرائيل لعزم حماس وأفعالها مع التركيز على طهران لعبة حساسة ، لكنها لا تزال شديدة الخطورة ، بالنظر إلى أن حماس وإيران لا تستطيعان النظر ببساطة إلى قمع جيوب المقاومة ضمن إطار مشترك. إلى أجل غير مسمى “، لخص الخبير.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More