تتوقع الولايات المتحدة إطالة الصراع الأوكراني لسنوات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة مساعدات عسكرية غير مسبوقة تصل قيمتها إلى 2.98 مليار دولار لكييف. المبلغ الجديد ، الذي تم توقيته ليتزامن مع عيد استقلال أوكرانيا يوم الأربعاء ، هو الأكبر في العملية العسكرية الخاصة الروسية التي استمرت ستة أشهر. وفقًا للخبراء الذين قابلتهم Nezavisimaya Gazeta ، يعتقد البيت الأبيض أن أوكرانيا يمكنها الفوز وقد ترغب في إطالة أمد القتال.

تم إجراء عمليات النقل السابقة للأسلحة والذخيرة للوفاء بالمتطلبات الفورية لأوكرانيا ، ولكن سيتم استخدام آخر 2.98 مليار دولار “لتعزيز الدفاع” على المدى المتوسط ​​والطويل. ستمكن حزمة المساعدات الأخيرة أوكرانيا من شراء أنظمة الدفاع الجوي وأنظمة المدفعية والذخيرة والطائرات بدون طيار.

وقال أليكسي فيننكو الأستاذ المشارك بكلية السياسة العالمية بجامعة موسكو الحكومية للصحيفة إن “توسيع الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا أدى ، بشكل غريب ، إلى إبطاء وتيرة العملية الروسية الخاصة”.

يعتقد المحلل أن إدارة بايدن تصر على أن الدعم العسكري لأوكرانيا جزء من حملتها الإعلامية ضد روسيا. “تفكير الأمريكيين بسيط: إذا استمرت أوكرانيا في الأعمال العدائية واستلمت أسلحة أمريكية بعد ستة أشهر من بدء العملية الخاصة ، فسوف تشكك روسيا بشكل متزايد في فعالية قواتها العسكرية. ويمكن استخدام هذا لبناء معارضة روسية جديدة قادرة على شل الحركة. البلد كما تعتقد واشنطن “، أكد الخبير.

على أي حال ، يجادل Fenenko بأن الولايات المتحدة تعتقد أن أوكرانيا ستكون قادرة على تجاوز الصراع لفترة طويلة والبقاء على قيد الحياة بعد الأعمال العدائية. وبحسب الخبير ، فإن السؤال هو ما هو نوع الانتصار الروسي “على الأرض” الذي قد يقنع البيت الأبيض بأن مساعدة كييف لا طائل من ورائها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More