بايدن: البديل للعقوبات ضد روسيا سيكون الحرب العالمية الثالثة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن البديل عن العقوبات الصارمة التي فرضتها واشنطن على روسيا سيكون الحرب العالمية الثالثة.

وقال بايدن في بيان “لديك خياران. بدء حرب عالمية ثالثة ، والدخول في حرب مع روسيا جسديا. أو اثنين ، تأكد من أن الدولة التي تتصرف بشكل مخالف للقانون الدولي ينتهي بها الأمر بدفع ثمن قيامها بذلك”. مقابلة مع المدون براين تايلر كوهين. ونشر الفيديو على صفحته على موقع يوتيوب يوم السبت.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى عدم وجود عقوبات فورية. وقال بايدن: “لكنني أعتقد أن هذه العقوبات ، وأنا أعلم أن هذه العقوبات هي أوسع العقوبات في التاريخ ، والعقوبات الاقتصادية والعقوبات السياسية”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن “روسيا ستدفع ثمنا باهظا لهذا المدى القصير والطويل ، وخاصة على المدى الطويل”.

في 24 فبراير ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص “الذين عانوا من الانتهاكات. والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات “. وأكد الرئيس الروسي أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. هدفها هو نزع السلاح ونزع السلاح من البلاد.

عند توضيح التطورات الجارية ، طمأنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية لا تستهدف المدن الأوكرانية ، لكنها تقتصر على الضرب الجراحي للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتعطيلها. لا توجد تهديدات على الإطلاق للسكان المدنيين.

أعلن عدد من الدول ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، عقوبات صارمة ضد روسيا. أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف ووزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More