إزفستيا: ألمانيا لا تخطط لتفكيك نورد ستريم 2

لا توجد حاليًا مناقشات جادة في ألمانيا حول إمكانية تفكيك نورد ستريم 2 ، وفقًا لما صرح به الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحاكم في ألمانيا لـ Izvestia. في الآونة الأخيرة ، دعا الرئيس البولندي أندريه دودا إلى إيقاف تشغيل خط الأنابيب. من ناحية أخرى ، تذكر ألمانيا من وقت لآخر الحاجة إلى تشغيل المشروع لبعض الوقت للتغلب على أزمة الطاقة. يعتقد الخبراء الذين قابلتهم إزفستيا أن برلين لن تذهب لتفكيك خط الأنابيب في أي حال بسبب صعوبات فنية وقانونية.

قال تيمون غريملس ، منسق سياسة الطاقة في فصيل الحزب الديمقراطي الاجتماعي في البوندستاغ ، لإيزفستيا إن الحكومة الفيدرالية لا تناقش بجدية إنهاء المشروع. ومع ذلك ، قال إنه بسبب تصرفات روسيا ، لن يتم تشغيل المشروع لفترة غير محددة ، وربما على الإطلاق.

قال المحلل الرئيسي في الصندوق الوطني لأمن الطاقة ، إيغور يوشكوف ، لـ Izvestia إن ألمانيا لن توافق على إلغاء المشروع بسبب مشاكل فنية وقانونية. وقال الخبير: “لطالما شوه الأوروبيون نورد ستريم 2 ، وحوّلوه من مشروع تجاري إلى رمز لروسيا. تواصل بولندا هذا الخطاب ، لكن لا شيء وراء كلمات دودا”.

ووفقا له ، إذا تم التخلي عن المشروع ، ستضطر ألمانيا إلى دفع تعويضات وبدء الإجراءات القانونية للأنابيب التابعة لروسيا. يعتقد يوشكوف أن هذا قد لا يكلف حتى عشرات ، بل مئات الملايين من الدولارات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More