إدراج بوت وجرينر وويلان في الحوار الروسي الأمريكي حول تبادل الأسرى

0

ورد ذكر أسماء المواطن الروسي فيكتور بوت والمواطنين الأمريكيين بريتني جرينر وبول ويلان في حوار بين موسكو وواشنطن بشأن تبادل الأسرى المحتمل ، حسبما قال مدير إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر دارشيف لوكالة تاس يوم السبت.

وأشار دارتشيف ، ردا على طلب للتعليق على تقارير إعلامية أمريكية عن أن واشنطن أرسلت مقترحات إلى موسكو بشأن مقايضة المواطن الروسي فيكتور بوت للمواطنين الأمريكيين بريتني غرينر وبول ويلان ، وكذلك لتحديد ما إذا كان الجانب الروسي قد تلقى الاستفسارات المقابلة. أن هذه الأسماء وردت في اتصالات ثنائية.

“تتم مناقشة هذه القضية الحساسة للغاية المتعلقة بمبادلة المواطنين الروس والأمريكيين المدانين من خلال القنوات التي حددها رؤساؤنا. ويتم بالفعل مناقشة هؤلاء الأفراد. لطالما سعى الجانب الروسي للإفراج عن فيكتور باوت. يجب التفاصيل تركت للمهنيين انطلاقا من مبدأ “لا تؤذي” “.

سمح هذا النهج العملي بالضبط بـ “التبادل السريع والناجح” الأخير للطيار الروسي كونستانتين ياروشينكو الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا في سجن أمريكي بموجب “تهم بعيدة المنال” للطالب الأمريكي تريفور ريد المدان في روسيا لمهاجمته شرطيًا ، قال Darchiev.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More