الاتحاد الأوروبي قد يصادر أصول الروس المستهدفين بالعقوبات

0

لم يتبق أمام الأفراد والكيانات الروسية الذين تضرروا من عقوبات الاتحاد الأوروبي سوى ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أسابيع للإعلان عن أصولهم الأوروبية. وفقًا للتعديلات الأخيرة على آلية العقوبات ، إذا اكتشف الاتحاد الأوروبي هذه الممتلكات ، فسيتم مصادرتها ، وفقًا لـ Izvestia. يعتقد المسؤولون الروس أن هذا الإجراء الصارم لن يؤدي إلا إلى تعقيد العلاقات المضطربة بين موسكو وبروكسل. وفقًا لمجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ) ، بعد مثل هذه التحركات قد “تفقد روسيا الثقة” في أوروبا.

مع الجولة السابعة من العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي في 21 يوليو ، عدلت بروكسل لائحة مجلس الاتحاد الأوروبي رقم 269/2014. وفقًا للوثيقة المحدثة ، يُطلب من الأفراد المدرجين في القائمة السوداء تقديم معلومات حول أصولهم الأوروبية (الحسابات المصرفية ، العقارات ، وسائل الإنتاج ، النقل ، إلخ) إلى سلطات الاتحاد الأوروبي المختصة ، مدير البرامج في مجلس الشؤون الدولية الروسي إيفان تيموفيف. قال ازفستيا.

يجب على أولئك الذين يخضعون بالفعل للعقوبات الامتثال للإجراء حتى 1 سبتمبر 2022 ؛ أولئك الذين من المتوقع أن يتم وضعهم على القائمة السوداء من قبل بروكسل يجب أن يفعلوا ذلك في غضون ستة أسابيع.

وأشار تيموفيف إلى أنه “لا يمتلك الجميع ممتلكات في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، بالنسبة للآخرين ، قد يكون حجم الأصول هائلاً ، ومحاولات المصادرة أو المحاكمة ستؤدي بلا شك إلى توترات سياسية جديدة”.

تعتبر السلطات الروسية أن أي مصادرة لن تؤدي إلا إلى تفاقم العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي ، حسبما كتبت صحيفة إزفستيا. وصرح فلاديمير دجباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الاتحاد للصحيفة أن روسيا قد تصادر ممتلكات دول الاتحاد الأوروبي. وقال للصحيفة “لكنني أعتقد أنه طريق مسدود. أشعر بخيبة أمل شديدة لأن الأوروبيين أثبتوا أنهم شركاء غير شرفاء”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More