يبدأ منتجو الأسمدة في الاتحاد الأوروبي تعليق عمليات المصانع بسبب ارتفاع تكاليف الغاز

نظرًا للزيادة الكبيرة في أسعار الغاز ونفقات الإنتاج ، ستوقف منشأة الأسمدة الليتوانية Achema عملياتها في الأول من سبتمبر. لاحظ مدير الشركة الأعلى بسبب ارتفاع أسعار الغاز ، أن أسمدة الشركة أصبحت أقل قدرة على المنافسة من المنتجات من روسيا والولايات المتحدة . وفقًا لفيدوموستي ، قد يؤدي ذلك إلى اختلال توازن حرج في السوق هذا الشتاء.

أشار بوريس كراسنوجينوف ، رئيس تحليلات سوق الأوراق المالية في Alfa-Bank ، إلى أن أوروبا هي “المنطقة الأكثر تكلفة” لإنتاج الأسمدة النيتروجينية. يوافق سيرجي جريشونين ، العضو المنتدب لوكالة التصنيف الوطنية ، على أن إنتاجها في الاتحاد الأوروبي “غير منطقي” بأسعار الغاز الحالية.

يعتقد كراسنوجينوف أنه “إذا لم يحصل المصنعون الأوروبيون على دعم الدولة ، فقد يكون هناك نقص كارثي في ​​الأسمدة النيتروجينية في الشتاء والربيع”.

وفقًا لمصدر في إحدى شركات الأسمدة الروسية ، فإن السيناريو الحالي في الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يتسبب في عدم توازن السوق مع دعم الأسعار في نفس الوقت. وفقًا للمصدر ، على الرغم من قيود التصدير التي تفرضها الحكومة الروسية ، ستتمكن الشركات الروسية من زيادة الشحنات إلى سوق الاتحاد الأوروبي ذات الهامش المرتفع إذا كان السوق المحلي مشبعًا. وأضاف المصدر “مع ذلك ، يجب أيضًا حل الصعوبات المتعلقة بالتأمين والعمليات المصرفية واللوجستيات ، الأمر الذي يتطلب مشاركة المنظمين الأوروبيين”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More