ميدفيديف: إن العملية الروسية الخاصة أسقطت تطلعات أوكرانيا إلى الناتو

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف على قناته على Telegram يوم الثلاثاء إن فرص أوكرانيا في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي تعادل الصفر بفضل العملية العسكرية الروسية الخاصة.

“من الواضح للجميع أنه لن يتمكن أي جيران على الإطلاق من منحهم أي ضمانات ، مهما كانت شدة كرههم لروسيا. والآن لن يوافق أحد على انضمام أوكرانيا إلى الناتو. وعلى الرغم من وجود بعض الكارهين للروس في الحلف ، إلا أنهم ليسوا انتحاريين. وقال ميدفيديف “هذه نتيجة مباشرة للعملية العسكرية الخاصة”.

النظام في كييف “يواصل اختراع نوع من” الضمانات الأمنية “لنفسه التي يرغب في التمتع بها في المستقبل.”

وأشار إلى أنه “من وقت لآخر ، يعقدون اجتماعات مع جيران غير مهمين ، يرأسها متقاعدون منسيون منذ فترة طويلة ، أو يستدعون الناتو مرة أخرى”. ومع ذلك ، فإن ميدفيديف متأكد من أن “الاتفاق مع روسيا فقط هو الذي يمكن أن يوفر ضمانات أمنية”.

لكن السلطات الأوكرانية ، مدفوعة بالمال والصواريخ الغربية ، رفضتها “. ونتيجة لذلك ، فإن احتمالات الحصول على ضمانات لأوكرانيا “قاتمة للغاية”.

“يفهم النظام في كييف أنه بالنسبة له (قادة أوكرانيا الحاليون) لا توجد ضمانات للأمن على الإطلاق ولا يمكن أن يكون هناك أي ضمانات. وحتى الولايات المتحدة لن تقدم ضمانات بمستقبل مشرق لـ [الرئيس الأوكراني فلاديمير] زيلينسكي وشدد ميدفيديف.

ويعتقد أن الوضع في أوكرانيا في الوقت الحالي يخدم إدارة بايدن ، لكنه “سينتهي قريبًا”. وخلص ميدفيديف إلى أن الفريق التالي الذي سيتولى مهام واشنطن “لن يتردد في التخلص من المخطط الأوكراني الفاسد وعملائه”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More