لافروف: روسيا تدين الضربات الإسرائيلية على سوريا وتطالب بالالتزام بالقانون الدولي

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نظيره السوري فيصل مقداد ، إن روسيا تدين بشدة الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية وطالبت بالامتثال للقانون الدولي.

وقال “ندين بشدة الممارسة الخطيرة للضربات الاسرائيلية على الاراضي السورية بما في ذلك تلك الواقعة المزعجة للغاية عندما تعرض مطار دمشق الدولي في 10 حزيران / يونيو وقصف ميناء طرطوس”.

وشدد لافروف على أن روسيا تطالب إسرائيل “باحترام قرارات مجلس الأمن الدولي وفوق كل شيء احترام سيادة الجمهورية العربية السورية وسلامة أراضيها”.

وبحسب الوزير ، فإن روسيا تدعو إلى “عدم انتهاك سيادة سوريا ولا القواعد الأساسية للقانون الدولي على الإطلاق”. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن “هذا ينطبق أيضًا على عدد من الدول الأخرى التي تمارس أنشطة غير مشروعة على الأراضي السورية بما في ذلك النشاط الأمريكي”. وشدد لافروف على أن “هذا النشاط ، للأسف ، ينطوي أيضا على تشجيع الانفصالية في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن الدولي”.

وقال الوزير إنه ناقش خلال الاجتماع مع نظيره السوري أيضًا الوضع الأوسع في منطقة الشرق الأوسط. وقال “نحن راضون بشكل عام عن الطريقة التي يتم بها تطبيع العلاقات بين الجمهورية العربية السورية والدول العربية الأخرى في جامعة الدول العربية”. 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More