روسيا تنشر أدلة على قصف أوكراني لمحطة الطاقة النووية زابوروجي

 أرسلت روسيا رسالة بأدلة على القصف الأوكراني لمحطة زابوروجي للطاقة النووية في 25 أغسطس إلى أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، حسبما أفادت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة يوم السبت.

وكتبت البعثة على تويتر “لقد وزعنا على أعضاء #UNSC رسالة بخصوص العرض الذي قدمته [وزارة الدفاع الروسية] بشأن قصف #AFU في زابوروجي #NPP في 25 أغسطس”.

كما أرسلت روسيا أدلة على قصف أوكراني لمحطة الطاقة النووية في 27 أغسطس.

وكتبت البعثة على تويتر “سقطت ثلاث قذائف بالقرب من ب 2 التخصصي ، حيث توجد منشأة تخزين الوقود النووي وكذلك النفايات المشعة الصلبة”.

تقع محطة زابوروجي للطاقة النووية في إنرجودار ، التي تسيطر عليها حاليًا القوات الروسية. وبحسب وزارة الدفاع الروسية ، هاجمت القوات الأوكرانية محطة الكهرباء عدة مرات في الأيام الأخيرة ، باستخدام طائرات مسيرة ومدفعية ثقيلة وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة. في معظم الحالات ، يتم صد الهجمات بواسطة أنظمة الدفاع الجوي ، لكن بعض الصواريخ أصابت أهداف البنية التحتية ومنطقة تخزين النفايات النووية ، مما يخلق تهديدًا بالتسرب الإشعاعي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More