روسيا تناقش تقصير مسارات الرحلات إلى سوتشي وتركيا مع شركات الطيران

ستناقش السلطات الروسية خيارًا لتسوية الطرق الجوية إلى سوتشي وتركيا للتحايل على المجال الجوي الكازاخستاني خلال اجتماع مع ممثلي شركات الطيران الروسية ، حسبما أفاد موقع RBC يوم السبت ، خلال الإعلان عن الحدث في مؤسسة إدارة الحركة الجوية الروسية.

وفقًا لمصدر RBC في إحدى شركات الطيران ، ستناقش السلطات اقتراحًا لإعفاء طريق بطول 10 كيلومترات بين مستويي الرحلة 330 و 530 (10.05 إلى 10.65 كيلومترًا) من نظام القيود.

وقال مصدر آخر إنه في حالة الموافقة على المبادرة ، سيتم تقليل وقت الرحلة من مطار فنوكوفو إلى سوتشي بأكثر من 20 دقيقة ، وستصبح رحلة العودة أقصر بنحو 10 دقائق. وقال مصدر ثالث إن زمن الرحلة سيتغير بالنسبة للطرق من موسكو إلى تركيا أيضًا. ومع ذلك ، ستتوفر التفاصيل بمجرد اكتمال حسابات التنقل.

امتنعت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي عن التعليق على تحقيق RBC. كما قدم الموقع استفسارات لهيئة إدارة الحركة الجوية الحكومية ووزارة الدفاع.

تم الإعلان عن نظام تقييد الطيران في 11 مطارًا جنوبيًا وفي روسيا الوسطى في 24 فبراير وسط عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا. تم إطالة أمد النظام بشكل متكرر ، ومن المقرر حاليًا أن تنتهي صلاحيته في 4 سبتمبر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More