الغرب مستاء من قمة بوتين – أردوغان

0

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي يوم 5 أغسطس ، حيث اتفق الزعيمان على تعزيز التجارة الثنائية. أعلن أردوغان أن العلاقات الروسية التركية وصلت إلى مستوى جديد. وبحسب بيان مشترك صدر عقب الاجتماع ، أكد الرؤساء رغبتهم المشتركة في زيادة توسيع العلاقات. كتب فيدوموستي أن تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين يدق ناقوس الخطر في الغرب وقد يؤدي إلى فرض عقوبات على تركيا.

وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز ، هدد القادة الغربيون أنقرة بفرض عقوبات إذا ساعدت روسيا على التهرب من القيود. وقال مصدر في الحكومات الغربية للصحيفة إن الإجراءات يمكن أن تبدأ بتوجيهات غير رسمية للبنوك والمؤسسات المالية الغربية لتقليص التعاملات المالية مع نظيراتها الأتراك.

قال فيودور لوكيانوف رئيس تحرير مجلة روسيا في مجلة الشؤون العالمية فيودور لوكيانوف لموقع فيدوموستي إنه سيكون “غبيًا للغاية” إذا قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها فرض عقوبات على أنقرة. تنتهج تركيا سياسة مستقلة وتعطي الأولوية لمصالحها ، والتي تشمل الحفاظ على علاقات بناءة مع الجميع: روسيا وأوكرانيا والغرب. هذا الموقف يمكّن أنقرة من القيام بأشياء لا تستطيع أي دولة أخرى القيام بها ، مثل العمل كوسيط في تسوية قضية صادرات الحبوب الأوكرانية ، وفقًا للخبير.

قال إيفان تيموفيف ، مدير البرامج في مجلس الشؤون الدولية الروسي ، إن تركيا تعد مركزًا لوجستيًا مهمًا لروسيا ، وهو أحد أسباب زيادة مبيعات الدول. تستكشف الشركات التركية بنشاط المساحة التي تركتها الشركات الغربية التي خرجت من السوق الروسية. وأشار الخبير إلى أن العقوبات الثانوية على تركيا ، وفقًا لتيموفيف ، لن يكون لها أي تأثير كبير – فقد تنشئ أنقرة فقط مؤسسات خاصة وكيانات قانونية للقيام بأعمال تجارية مع روسيا ، وبالتالي لن يكون لحظر الولايات المتحدة تأثير يذكر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More