الزعيم الصربي: الدول الأوروبية لا تستطيع التعامل مع أسعار الغاز اليوم

قال رئيس صربيا ألكسندر فوسيتش يوم الجمعة في حفل افتتاح معرض في أوسيسينا ، إنه لا توجد دولة أوروبية واحدة يمكنها التعامل مع أزمة الطاقة الحالية ، أو أسعار الغاز اليوم على وجه الخصوص.

“سنواجه مشاكل هذا الشتاء ، بشكل أكثر دقة ، هذا الخريف ، بسبب الصراع في أوكرانيا ، بسبب ما لم يعد من المستحيل وصفه. في الوقت الحالي ، عند شراء الغاز ، لا يمكنك شراء أي شيء أرخص من 4000 دولار [لكل 1000 متر مكعب – تاس]. إذا كان سعر السوق هو [$] 3300 ، فهذا يعني [$] 4،000-4،100 بعد احتساب جميع التجار والوسطاء وتكاليف النقل. لا توجد دولة واحدة في أوروبا يمكنها تحمل ذلك ، قال فوسيتش ، في بث مباشر استضافته وكالة أنباء تانجوج.

قال رئيس الدولة في وقت سابق إن صربيا ستكون في حالة طوارئ غير معلن عنها خلال الأشهر الثمانية المقبلة ، وهذا هو أصعب موقف تواجهه البلاد منذ أكثر من عقد. وأشار الرئيس فوسيتش إلى أن توليد الطاقة الكهرومائية توقف بسبب الطقس الحار وأن أسعار الطاقة آخذة في الارتفاع. وأضاف أن بلغراد تجد صعوبة متزايدة في التعامل مع هذا الوضع ، معتبرة أن الغاز الروسي الرخيص لا يغطي سوى 62٪ من احتياجات البلاد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More