لا حاجة لاتخاذ تدابير تقييدية جديدة بسبب جدري القردة في روسيا

0

قال عالم الفيروسات ، أناتولي الشطين ، أستاذ معهد الجمالية المركزي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة ، لوكالة تاس ، إنه ليست هناك حاجة لاتخاذ تدابير تقييدية جديدة في روسيا بعد تأكيد أول حالة إصابة بجدرى القرود.

“ليست هناك حاجة إلى تدابير إضافية ، حيث تم تأكيد حالة واحدة فقط في البلد بأكمله. حتى لو ارتفع معدل الإصابة <…> ، فإن المرض ليس مميتًا. الشيء الوحيد الذي يجب فعله للوقاية منه هو تجنب الاتصال مع من يشعر بالمرض وارتفاع في درجة الحرارة .. وينطبق على أي عدوى أخرى “.

وفقًا للخبراء ، لا توجد شروط مسبقة لانتشار جدري القرود في روسيا في الوقت الحالي. “تم تأكيد الحالة الأولى. المسعفون يراقبونها عن كثب. مخالطي المريض تحت المراقبة. إذا تم اكتشاف حالة أخرى ، فسيتم رصدها أيضًا. بمعنى آخر ، إنها عدوى يمكن إيقافها عن طريق وأوضح أن الطريقة الوبائية أي من خلال التعرف على المصابين وعزلهم “.

وقالت هيئة الرقابة الصحية الروسية في 12 يوليو تموز إنه تم تأكيد أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في سان بطرسبرج. المريض رجل عاد من أوروبا. وفقا للرقابة ، فإن الرجل لديه شكل خفيف من المرض.

جدري القرود هو مرض فيروسي حيواني المنشأ ينتقل إلى البشر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص أو حيوان مصاب (القوارض ، الرئيسيات) أو مع مادة ملوثة بالفيروس. تشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والشعور بالتعب والطفح الجلدي. تبلغ فترة الحضانة حوالي عشرة أيام وتستمر الأعراض عادةً من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، تتراوح نسبة الوفيات بين الحالات من واحد إلى عشرة بالمائة ، وتحدث غالبية الوفيات في الفئات العمرية الأصغر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More