روسيا تضيف اليونان والدنمارك وسلوفاكيا وسلوفينيا وكرواتيا إلى قائمة الدول غير الصديقة

0

 ذكرت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء في البلاد ، الجمعة ، أن اليونان والدنمارك وسلوفاكيا وسلوفينيا وكرواتيا أُضيفت إلى قائمة الدول غير الصديقة لروسيا.

وقال البيان “قامت الحكومة بتحديث قائمة الدول الأجنبية التي ترتكب أعمالا غير ودية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في الخارج. وتشمل القائمة الآن أيضا اليونان والدنمارك وسلوفاكيا وسلوفينيا وكرواتيا”.

تم اعتماد الأمر التنفيذي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التدابير (الإجراءات المضادة) ردًا على الإجراءات غير الودية للدول الأجنبية في 23 أبريل 2021. وتنص الوثيقة على الحد من إمكانية (حتى الحظر الكامل) لهذه الدول لتوظيف عمال روس لسفاراتها والقنصليات والمكاتب التمثيلية للوكالات الحكومية.

“القائمة التي أقرتها الحكومة ، إضافة إلى أسماء الدول ، تحدد عدد الأفراد في روسيا ، الذين يمكن للبعثات الدبلوماسية للدول المعادية ومكاتبها القنصلية أن تبرم عقود عمل معهم ، وبالتالي ، وفقًا للمرسوم الجديد ، اليونان بها 34 شخصا كحد اقصى ، والدنمارك – 20 ، وسلوفاكيا – 16. لا يمكن لسلوفينيا وكرواتيا تعيين موظفين لبعثاتهما الدبلوماسية والمؤسسات القنصلية “، قال مجلس الوزراء.

في وقت سابق ، في مايو 2021 ، تم فرض قيود على البعثات الدبلوماسية الأمريكية والتشيكية. القائمة التي وافقت عليها الحكومة ليست نهائية ويمكن توسيعها ، مع الأخذ في الاعتبار الأعمال العدائية المستمرة للدول الأجنبية ضد البعثات الروسية في الخارج.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More