بروكسل تسمح بمرور محدود إلى منطقة كالينينغراد الروسية

0

اعتمدت المفوضية الأوروبية قواعد جديدة لتنظيم العبور الروسي إلى منطقة كالينينغراد. لا يزال العبور البري للبضائع الخاضعة للعقوبات محظورًا ، لكن مثل هذه الإجراءات الصارمة لن تنطبق على النقل بالسكك الحديدية. يمكن نقل البضائع الخاضعة للعقوبات ، وهي المعادن والأخشاب والأسمنت والفحم اعتبارًا من 1 أغسطس والمنتجات النفطية بحلول نهاية العام ، عن طريق السكك الحديدية ، ولكن يجب ألا يتجاوز الحجم المتوسط ​​للسنوات الثلاث الماضية. وفقًا لفيدوموستي ، لا يزال نقل المنتجات العسكرية وذات الاستخدام المزدوج عبر أراضي الاتحاد الأوروبي محظورًا تمامًا.

شكر حاكم منطقة كالينينغراد أنطون عليخانوف “الزملاء في وزارة الخارجية الروسية” على النتيجة على قناته على Telegram. وقال ديمتري ليسكوف رئيس الخدمة الصحفية للحكومة الإقليمية لفيدوموستي إن “تفسيرات المفوضية الأوروبية هي خطوة في الاتجاه الصحيح”. وأضاف “في الوقت نفسه ، ما زلنا لا نفهم تأثير الحظر على عبور البضائع الخاضعة للعقوبات برا ، لذلك نقوم بتقييمه”.

أشار ألكسندر نوسوفيتش ، رئيس تحرير الموقع التحليلي RuBaltic.ru ألكسندر نوسوفيتش ، إلى أنه من الناحية النظرية ، يمكن لسلطات ليتوانيا ، التي يتم العبور عبر أراضيها ، أن تستخدم حق النقض ضد قرار المفوضية الأوروبية. لكن من غير المرجح أن يجرؤ فيلنيوس على تصعيد الموقف ، لأن مثل هذه الإجراءات ستمنح روسيا ورقة رابحة: يمكن لموسكو أن تعلن أن ليتوانيا تشكل تهديدًا لأمن أوروبا.

صرح إيفان تيموفيف ، مدير البرامج في مجلس الشؤون الدولية الروسي (RIAC) للصحيفة ، أن الاتحاد الأوروبي أخذ مشكلة العبور الروسي إلى كالينينغراد على محمل الجد. وقال إن آخر شيء يريده السياسيون في بروكسل هو أي مزيد من التصعيد ، لذلك في المستقبل ، يمكن توقع بعض الاعتدال من ليتوانيا وستخمد المواجهة نتيجة لذلك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More