الوفد الروسي يشارك في الاجتماع المالي لمجموعة العشرين

0

شارك وفد روسي مؤلف من مسؤولي وزارة المالية والبنك المركزي في الاجتماع الثالث لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية في إندونيسيا يومي 15 و 16 يوليو.

وقالت وزارة المالية الروسية يوم الأحد ، في تعليقها على اجتماع مجموعة العشرين: “أشار الوفد الروسي إلى أن استخدام الإجراءات المالية كأداة للعقوبات يتسبب في تحولات جذرية في الهيكل المالي العالمي ، وهذه التحولات تنطوي على مزيد من التجزئة في النظام المالي العالمي”. النتائج.

وفقًا لوزارة المالية الروسية ، تشارك معظم دول مجموعة العشرين الرأي القائل بضرورة رفع جميع القيود من أجل ضمان التشغيل السلس للسوق العالمية للأسمدة والمواد الغذائية. وأضافت أن اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين لم يسفر عن بيان نهائي على الرغم من جهود الرئاسة.

ركز الاجتماع بشكل أساسي على استقرار أسواق الطاقة والغذاء ، ومنع تجزئة النظام المالي والاقتصادي العالمي. وأشار الوفد الروسي إلى أن التضخم الحالي نتج عن الطلب المحدود والتفاوت الأساسي بين المحفزات النقدية والائتمانية والضرائب والموازنة.

وافقت مجموعة الدول العشرين على اتخاذ خطوات ملموسة لجسر الغاز والاستجابة للتهديدات العالمية ومساعدة البلدان منخفضة الدخل.

سيعقد الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين خلال الاجتماع السنوي للهيئات الإدارية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المقرر عقده في أكتوبر 2022 في واشنطن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More