المفوضية الأوروبية تقترح إجراءات جديدة ضد روسيا

0

 قالت المفوضية الأوروبية في بيان يوم الجمعة إن المفوضية الأوروبية عرضت حزمة جديدة من العقوبات ضد موسكو ، بما في ذلك الحظر المفروض على واردات الذهب الروسية ، وتمديدها حتى يناير المقبل.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “لذلك ، نقترح اليوم تشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي القاسية ضد الكرملين ، وتنفيذها بشكل أكثر فاعلية وتمديدها حتى يناير 2023”.

“ستقدم حزمة اليوم حظرًا جديدًا على استيراد الذهب الروسي ، مع تعزيز ضوابطنا على الاستخدام المزدوج والتصدير التكنولوجي المتقدم. وبذلك ، ستعزز توافق عقوبات الاتحاد الأوروبي مع تلك الخاصة بشركائنا في مجموعة السبعة. كما ستعزز متطلبات الإبلاغ إلى تشديد إجراءات تجميد الأصول في الاتحاد الأوروبي “.

وقالت المفوضية الأوروبية إن “الحزمة تؤكد أيضا أن عقوبات الاتحاد الأوروبي لا تستهدف بأي شكل من الأشكال التجارة في المنتجات الزراعية بين دول ثالثة وروسيا. وبالمثل ، يوضح النص النطاق الدقيق لبعض العقوبات المالية والاقتصادية”. وأضافت: “أخيرًا ، يُقترح تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي الحالية لمدة ستة أشهر ، حتى المراجعة التالية في نهاية يناير 2023”.

ومن المقرر الآن أن يوافق مجلس الاتحاد الأوروبي على القرار ومن المتوقع أن يتم بحلول نهاية يوليو.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More