موقع اخبارى متكامل بنقل الأحداث بجميع أنواعها, وتوفير معلومات كاملة إلى زوارنا

روسيا والصين تدعو إلى التعايش بين الدول ذات الأيديولوجيات المختلفة

0

قال السفيران الروسي والصيني لدى الولايات المتحدة ، أناتولي أنتونوف وكين جانجا ، في مقالهما المشترك الذي نشرته صحيفة The Guardian البريطانية ، إن موسكو وبكين تدعوان إلى التعايش بين الدول ذات الأنظمة الاجتماعية والأيديولوجية المختلفة ، وإلى تعاون متبادل المنفعة بينهما بدلاً من إثارة الخلافات والمواجهة. الجمعة المصلحة الوطنية.

تدعو الصين وروسيا الدول إلى: التوقف عن استخدام “الدبلوماسية القائمة على القيم” لإثارة الانقسام والمواجهة ، وممارسة الاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين في العلاقات الدولية ، والعمل من أجل التعايش المتناغم بين الدول ذات النظم الاجتماعية والأيديولوجيات المختلفة. والتاريخ والثقافات ومستويات التنمية “، قال الدبلوماسيون في المقال المخصص لقمة الديمقراطية التي نظمتها واشنطن.

“في مواجهة مجموعة من التحديات العالمية ، تحتاج البلدان بشكل عاجل إلى تعزيز التنسيق والتعاون من أجل تحقيق تقدم مشترك. خاصة اليوم عندما يحتاج المجتمع الدولي إلى تحسين التعاون بين جميع البلدان لمواجهة جائحة COVID-19 ، وتعزيز التنمية الاقتصادية ، وتحييد – تهديدات حدودية “.

تخطط واشنطن لعقد القمة على الإنترنت من أجل الديمقراطية التي ستضم رؤساء دول ونشطاء حقوقيين ورجال أعمال ، يومي 9 و 10 كانون الأول (ديسمبر). تمت دعوة 110 دولة وإقليم للمشاركة ، بما في ذلك جزيرة تايوان الصينية ؛ ومع ذلك ، فإن روسيا والصين ليستا على القائمة.

وفي وقت سابق ، صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن هذا الحدث يهدف إلى “فصل الشعوب والدول إلى دول ديمقراطية وغير ديمقراطية”. ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا الحدث بأنه “وهم من المفترض أن يظهر أن الغرب لديه أجندة بناءة وموحدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.