اخر الاخبار : خبير: ترامب يوظف قضية المهاجرين غير الشرعيين للفوز بالانتخابات الأمريكية – أخبار العالم

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إنه يتم توظيف قضية المهاجرين لاعتبارات سياسية وانتخابية من دونالد ترامب، فهو يصور أن هؤلاء خطر على أمريكا، وأنهم هخطر لجلب المخدرات وعصابات الإجرام، ومحاولة لاستقطاب القاعدة الصلبة من الناخبين، خاصة من البيض في الولايات المتأرجحة ولا سيما ميتشجن.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، أن المقاربة الأمريكية سواء الديمقراطية أو الجمهورية في التعامل مع قضية المهاجرين والهجرة غير المشروعة سواء في عهد «بايدن» أو «ترامب» أو «أوباما» أو غيرهم هي تقوم على إستراتيجية لم تحقق نجاحها، وهي منع دخول المهاجرين فقط سواء عبر إقامة جدار عازل كما فعل الرئيس السابق «ترامب» لمنع دخولهم أو من خلال زيادة النقاط الحدودية الأمنية كما يريد الديمقراطيين وبايدن.

ولفت أن هناك اعتبارات سياسية، فالولايات الديمقراطية مثل كاليفورنيا، وغيرها هناك عدد من النقاط الأمنية الكبيرة، وبالتالي عدد المهاجرين غير الشرعيين دخلوا بأعداد قليلة، بينما في ولاية تكساس هناك أعداد نقاط أمنية قليلة دفعت حاكمها للاختلاف والصدام مع إدارة بايدن فيما يتعلق بنشر قوات على الحدود مع المكسيك ما أدى لتنازع اختصاصات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More