موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

خبير أمريكي متفائل بشأن التعاون المناخي بين روسيا والولايات المتحدة

0

 قال كيث داردن ، الأستاذ المشارك في كلية الخدمة الدولية في الجامعة الأمريكية في واشنطن ، لوكالة تاس ، إن بإمكان روسيا والولايات المتحدة تحقيق تقدم بشأن تغير المناخ.

وقال “إنني متفائل بحذر بأن روسيا والولايات المتحدة تستطيعان تحقيق تقدم بشأن تغير المناخ والاستقرار الاستراتيجي والمجالات الأخرى التي يمكننا الاستفادة من التعاون فيها”.

وفي حديثه عن التصريحات الأخيرة الصادرة عن موسكو وواشنطن ، أشار داردن إلى أن الجانبين يظهران “أنه سيكون هناك توتر وتعاون في العلاقات الأمريكية الروسية”. وقال الخبير “أحدهما لا يستبعد الآخر. هذا النوع من التعقيد نموذجي للعلاقات بين القوى العظمى.”

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة عند اختتام القمة الإلكترونية التي بدأتها واشنطن حول تغير المناخ ، إن الولايات المتحدة وروسيا يمكن أن تتعاونا بشكل مثمر في مجال مكافحة الاحتباس الحراري لصالح جميع الدول ، على الرغم من الاحتكاكات بين الدولتين. في مناطق أخرى.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة يوم الخميس إن موسكو تخطط لتوسيع استخدام الغاز المصاحب ، وتنفيذ ترقية بيئية واسعة النطاق وزيادة كفاءة الطاقة في جميع المجالات الاقتصادية ودعم محاصرة وتخزين واستخدام ثاني أكسيد الكربون من جميع المصادر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.