تسريع عبور البضائع من إيران إلى روسيا

ستتحرك الشحنات بشكل أسرع على طول ممر النقل بين الشمال والجنوب منذ أن وقعت روسيا وإيران وأذربيجان مذكرة بشأن تبسيط عمليات التسليم العابر. يعد ممر النقل الدولي بين الشمال والجنوب حاليًا أحد الطرق القليلة لنقل البضائع من آسيا إلى روسيا والعودة.

يقول أوليج إيفانوف ، كبير المدرسين في إدارة الأعمال الدولية وشؤون الجمارك في جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد ، إن الطريق واعد للغاية ويقلل بشكل كبير من وقت النقل.

تظهر التعقيدات مع مراقبة الحدود والجمارك في البلدان المشاركة مما يجعل نقل البضائع أكثر تكلفة. هناك حاجة إلى الرقمنة النشطة وكذلك تنسيق المعلومات وأنظمة الجمارك من أجل التغلب على هذه الصعوبات. وبحسب الخبير فإن المذكرة الجديدة التي وقعتها الدول الثلاث ستسهل ذلك.

كما قال كبار مسؤولي الجمارك في روسيا وإيران ، فلاديمير بولافين وعلي رضا مقدمسي ، إنهم مستعدون في المستقبل القريب للتوقيع على اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بوضع المشغل الاقتصادي المعتمد (AEO) الذي سيبسط التجارة المتبادلة. ستتبادل وكالتا البلدين المعلومات حول القيمة الجمركية للبضائع وستتعاونان في مجال تعليم وتدريب الموظفين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More