موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

لماذا الإقبال المتزايد على ألعاب الهواتف الذكية؟

0

كل مهتم بالتكنولوجيا وعالم الهواتف الذكية والألعاب سيجد انه هناك الكثير من ألعاب الهواتف الذكية. فهذه الأجهزة أصبحت أكثر الأجهزة انتشارا كما انها تتيح للمستخدم الكثير من الخدمات زيادة عن إجراء المكالمات. كما ان ألعاب الفيديو والألعاب على الحواسيب والهواتف الذكية أصبحت تستقطب فئة أكبر من المستخدمين.

هذه الألعاب تتطور في كل مرة بفعل التكنولوجيا والبرمجيات وكذا بفعل تطور لأجهزة. فالمستخدم أو اللاعب يجد في كل مرة المزيد من الأمور التي يريد تجربتها. كما ان الألعاب لم تعد تقتصر على الشباب فهناك أطفال وكبرا في السن يلعبون هذه الألعاب.

إلى درجة ان لعب الألعاب على الهاتف او الحاسوب قد أصبح نمط حياة فئة معتبرة من الناس. كما ان الشركات المطورة لهذه الألعاب تبحث في كل مرة عن جذب المزيد من اللاعبين الذي يلعبون ألعابها باستمرار. ومع وجود الإنترنت أصبح مجال الألعاب في مستوى آخر.

ما علاقة استخدام الأنترنت بلعب الألعاب على الموبايل؟

اليوم الموبايلات تتيح للمستخدم الدخول على شبكة الإنترنت وتصفح المواقع التي يريدها. كما أنه هناك عدد كبير من التطبيقات في مختلف المجالات يمكن ان يستعملها المستخدم عبر هاتفه. ومن هذه التطبيقات تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات ذات المحتوى الترفيهي وما إلى ذلك.

هناك بالتأكيد تطبيقات للألعاب، فيكفي المستخدم ان يثبت تطبيق اللعبة على هاتفه ليلعبها. هناك الكثير من أنواع وأصناف هذه الألعاب التي يلعبها المستخدم على هاتفه. كما انه هناك هواتف يتم إنتاجها موجهة للمستخدمين الذي يلعبون الألعاب.

فالأمر يشبه مثلما يحدث مع الحاسوب، فهناك العاب تحتاج إلى مواصفات معينة من أجل اللعب. هناك العاب تحمل من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف او ربما من الموقع الرسمي للعبة. 

  • ألعاب لعبه يشترط الإنترنت:

هناك الكثير من الألعاب التي يستعمل المستخدم الأنترنت لتحميلها وكذا لبعها. ومن هذه الألعاب هناك العاب الكازينو اونلاين مثل تلك التي يقدمها bet365arab.com. كما هناك العاب جماعية قتالية يلعبها الكثير من المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

هذه الألعاب قد يتطلب عمليها بشكل جيد وجود تدفق معين من الأنترنت. واللاعب لهذه الألعاب يراعي ذلك مثلما يراعي خصائص ومواصفات جهازه. هذه الألعاب بالذات تستقطب الكثير من اللاعبين في كل مرة.

  • ألعاب تلعب أوف لاين:

هناك الكثير من ألعاب الهواتف الذكية التي يمكن لعبها دون الحاجة إلى اتصال بالأنترنت. فاللاعب قد لا يحتاج الأنترنت إلى للتحميل هذه اللعبة. هناك فئة من اللاعبين يفضلون هذا النوع من الألعاب وبالأخص أولئك الذي لديهم رصيد محدود من الأنترنت.

قد يكون في هذه الألعاب قسم خاص في حين أرد اللاعب اللعب الجماعي عبر الأنترنت. فاللاعب قد يفضل اللعب ضد لاعبين آخرين بدل اللعب لوحده ضد الجهاز. فاللعب على الأنترنت يزيد من استمتاع اللاعب باللعبة

كيف يؤثر لعب الألعاب على أداء الهاتف الذكي؟

من المعروف ان الألعاب تستغل مواصفات الهاتف الذكي وهذا على حسب حجم اللعبة وما تتطلبه رسومياتها ونظام عملها. لذلك مذكور ان هناك موبايلات يتم توجيهها للعب:

  • اللعب المفرط:

لا شك ان اللعب المفرط على الهاتف الذكي سيؤثر سلبا على الهاتف على المدى المتوسط والهاتف. وهذا بغض النظر على خصائص ومواصفاته. وقد يظهر هذا التأثير بشكل واضح على أداء البطارية وسرعة استجابة الهاتف وغيرها من جوانب تجربة الاستخدام.

  • اللعب العقلاني:

في الهواتف الي تسمح مواصفتها للمستخدم بلعب الألعاب قد لا تتأثر بشكل أسرع. وخاصة ان منتجي الهواتف أصبحوا يأخذون لعب الألعاب بعين الاعتبار في كثير من نسخ الهواتف. ويكون ذلك من خلال وجود تردد شاشة عالي، بطارية كبيرة ونظام تبريد وغيرها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.