موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

إطلاق سراح عارضة الأزياء سلمى الشيمي

0

أصدرت نيابة جنوب الجيزة ، قبل ساعات ، أمرًا بالإفراج عن عارضة الأزياء المصرية سلمى الشيمي والمصور حسام محمد ، وفق ما نقلته اليوم السابع . وبحسب وسائل إعلام محلية ، تم تحديد الكفالة بمبلغ 1000 جنيه لكل معتقل يواجه اتهامات بإطلاق النار على مقبرة سقارة دون تصريح تصوير ، وفق ما نقلته الأهرام .

تم القبض على الاثنين واستجوابهما بعد أن انتشرت صور شيمي في الموقع الأثري ، مما أثار الجدل بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث استنكر البعض مظهرها ووصفها بفستانها المصري القديم.

وأفادت وزارة السياحة والآثار المصرية عن الاثنين ، التي أصدرت بيانًا على موقع فيسبوك ، وصفت الصور بأنها “غير لائقة” ، مضيفة أن الوكالة الحكومية “تحرص على الحفاظ على المواقع الأثرية ، وأن أي شخص يتهاون فيما يتعلق بالآثار أو حضارتنا المصرية الفريدة ستعاقب “.

 

وقالت مصادر لبي بي سي إن شيمي شهدت بأنها ومحمد كان لهما ترتيب مسبق مع أفراد في الموقع سمحوا لهما بإجراء التصوير هناك. وأضافت عارضة الأزياء أنها والمصور دفعوا 1500 جنيه مصري. وبحسب الأهرام ، ذكرت أيضًا أن بعض الحاضرين في الموقع كانوا حاضرين في التصوير وأنها تعاونت مع محمد تعاونًا كاملاً.

قوبل القرار بضجة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين سارعوا إلى الإشارة إلى نمط استهداف النساء بشكل غير متناسب من قبل السلطات المصرية. أطلق ناشطون حملة هاشتاغ لإظهار تضامنهم مع شيمي ، وقارنوا اعتقالها بالاعتقالات الجماعية لنساء تيك توكرز ، والتي جرت في وقت سابق من هذا العام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.