موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

الكرملين : وضع فيروس كورونا في روسيا تحت السيطرة

0

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين يوم الثلاثاء إن الرعاية الصحية الروسية مثقلة للغاية وسط جائحة فيروس كورونا ، لكن انتشار العدوى بشكل عام لا يزال تحت السيطرة.

وأشار إلى أن “الوضع الوبائي يصبح أكثر تعقيدا”. “يعمل نظام الرعاية الصحية ، بلا شك ، في وضع الحمل الزائد ، ولكن لا يزال الوضع بشكل عام تحت السيطرة ، باستثناء العديد من المناطق المضطربة ، التي تحدثت عنها [نائبة رئيس الوزراء] تاتيانا غوليكوفا.”

وردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يوافق على تقييم جوليكوفا ، أشار بيسكوف إلى أن “الكرملين لا يمكنه الاختلاف ، لأن تاتيانا جوليكوفا تقود هذا المجال ، وتنسق بشكل أساسي نشاط مركز مكافحة الأزمات على مدار الساعة”.

وقال المتحدث “إنها المصدر الأصلي في هذا الوضع”.

وفي حديثه عن التعقيدات في المناطق ، أكد بيسكوف أن هذه “قضايا مستمرة”. وبحسب المتحدث “من الواضح تماما ما يجب القيام به” لحل هذه القضايا. وقال المتحدث إن الحكومة تتخذ إجراءات سريعة بانتظام إلى هذا الحد.

وقال بيسكوف: “مجموعة مناطق الطوارئ تتغير باستمرار”. “عندما تظهر المضاعفات في مكان ما ، تتخذ الحكومة إجراءات ، بالتنسيق مع السلطات الإقليمية ، ويتم حل العديد من المشكلات الإشكالية ، سواء كانت شحن أدوية للعلاج الإسعافي ، أو ترسانة الأسرة ، أو المركبات ، أو خدمات النقل للمسعفين.”

في غضون ذلك ، شدد بيسكوف على أن انتشار فيروس كورونا الجديد أصبح تحديًا وبائيًا واجهته جميع البلدان.

وشدد على أنه “لم يسبق أن واجهت البشرية مثل هذه التحديات من قبل ، في آخر تاريخ لها أو في أحدث تاريخ لها”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.