.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

بايدن يستعد لعكس سياسات ترامب

0

يستعد نائب الرئيس السابق جو بايدن لمجموعة من الأوامر التنفيذية لإصدارها في أول يوم له في البيت الأبيض والتي من شأنها عكس بعض السياسات الرئيسية لإدارة ترامب.

بايدن، الذي أعلنت وكالة اسوشيتد برس الرئيس المنتخب يوم السبت، وقد كلفت بالفعل فريقه الانتقالي مع التركيز على كيفية الاستفادة من “القوة التنفيذية” من المكتب البيضاوي، وفقا ل صحيفة واشنطن بوست .

بعض الأوامر التي يخطط بايدن لإصدارها تتعامل مع الموضوعات الساخنة مثل الهجرة والأمن القومي. وفقا ل آخر ، وخطط بايدن لعكس قرار إدارة ترامب لفرض قيود على السفر الضيقة للأفراد يحاولون السفر إلى الولايات المتحدة من دول مثل إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. يخطط بايدن أيضًا لإصدار أوامر لإعادة توفير الحماية للمهاجرين غير الشرعيين في برنامج العمل المؤجل للقادمين من الأطفال (DACA) وإعطاء الأولوية للم شمل الأسرة.

عند توليه منصبه ، يخطط بايدن أيضًا للانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ واستعادة دعم الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية (WHO). سحب ترامب الولايات المتحدة من السابق وإنهاء دعمها لمنظمة الصحة العالمية

يتم إعداد فريق بايدن للأوامر التنفيذية حيث من المقرر أن يتم تحديد السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي من خلال جولتين من انتخابات الإعادة في جورجيا في أوائل يناير. الجمهوريون ، الذين شغلوا منصب مجلس الشيوخ عام 2015 ، يحتاجون فقط للفوز بإحدى المسابقات للحفاظ على سيطرتهم على الغرفة. يبدو بايدن ، على وجه الخصوص ، مستعدًا لتعبئة القوة الكاملة للسلطة التنفيذية في حالة حدوث مثل هذا الحدث ، ويعيق الحزب الجمهوري جدول أعماله طوال العملية التشريعية.

وأضاف “أتوقع أن لاستخدامها بحرية في إدارة بايدن عند هذه النقطة، إذا أصبح مجلس الشيوخ حاجز”، وهو مستشار لنائب الرئيس السابق قال لل آخر .

يأتي استعداد فريق بايدن لأوامر تنفيذية على الرغم من أن نائب الرئيس السابق هاجم بعض منافسيه خلال الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين لرفضهم نظام الحزبين لصالح الحكم من خلال السلطة التنفيذية.

قال بايدن للجمهور في ولاية أيوا في نوفمبر 2019: ” تسمع الديمقراطيين يقولون ،” سأنتخب وسأقوم بما يلي بموجب أمر تنفيذي “.” هيا ، الأوامر التنفيذية هي في الأساس قوائم للإساءة سلطة الرئاسة “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.