.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

بايدن يعلن ثقته في الفوز بسباق الرئاسة الأمريكية

0

أعرب المرشح الرئاسي الديمقراطي جوزيف بايدن عن ثقته في فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وأدلى بالبيان المقابل ، متحدثا يوم الجمعة في ويلمنجتون (ديلاوير). وبثت شركات التلفزيون الوطنية خطابه.

وقال بايدن “رفاقي الأمريكيون ، ليس لدينا إعلان نهائي بالفوز بعد ، لكن الأرقام تخبرنا أن الأمر واضح. أخبرنا بقصة واضحة ومقنعة. سوف نفوز في هذا السباق”.

كما توقع أنه سينتهي به الأمر بـ “أكثر من 300 صوت انتخابي”.

وأشار بايدن إلى أن حصته في التصويت في جورجيا وبنسلفانيا قد توسعت بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما روج لحصته في التصويت الشعبي ، حيث حصل حتى الآن على أكثر من 70 مليون صوت. وحث المرشح الديمقراطي أيضا على التحلي بالصبر حيث يسير فرز الأصوات ببطء في عدة ولايات.

وقال “علينا أن نتحلى بالهدوء والصبر بينما تسير العملية لأننا نحسب جميع الأصوات … سيجري احتساب صوتك ، ولا يهمني مدى صعوبة محاولة الناس إيقافه ، ولن أدع ذلك يحدث”.

من أجل الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، يجب أن يحصل المرشح على دعم 270 عضوًا من أعضاء الهيئة الانتخابية. لم يتم تحديد الفائز في الانتخابات بعد في نيفادا (6 أصوات) ، جورجيا (16) ، نورث كارولينا (15) ، بنسلفانيا ، ألاسكا (3). وفقًا لآخر توقعات Fox News و Associated Press ، حصل بايدن على 264 صوتًا انتخابيًا حتى الآن ، بينما حصل ترامب على 214 صوتًا. تضمن CNN وعدد من وسائل الإعلام الأخرى 253 صوتًا انتخابيًا لبايدن و 253 و 213 لترامب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.