.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

مسؤول روسي يدعو إلى استبعاد المعارضة للقاح فيروس كورونا

0

قالت آنا بوبوفا ، رئيسة مراقبة المستهلك الروسية ، اليوم الثلاثاء ، إن المهمة الرئيسية للرقابة على المستهلك الروسي والوكالات الأخرى هي منع أي “معارضة” للقاح لفيروس كورونا.

“الحملة الإعلامية مهمة للغاية في الوقت الحالي ، إحباط معارضة COVID ومنع معارضة لقاح الفيروس التاجي. لأن اللقاح هو ما يمنحنا بلا شك المزيد من الثقة في الوضع الوبائي ، في التنبؤ به وحجبه من تطويرها أكثر “.

وفقًا لبوبوفا ، من الضروري حاليًا “نقل المعلومات ، والتعبير عن الحاجة إلى الاهتمام بالنفس والشعور بالمسؤولية وتجنب الغرامات”. وأكدت أن النتائج الجيدة في “مكافحة فيروس كورونا لا يمكن تحقيقها إلا إذا توحد العلماء و [استخدموا] نهجًا شاملاً لمعالجة هذه المهمة”.

في 11 أغسطس ، أصبحت روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحًا لفيروس كورونا المسمى Sputnik V ، والذي طوره معهد أبحاث Gamaleya لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية. مرت الحقن بتجارب سريرية في يونيو ويوليو. يعتمد اللقاح على منصة معروفة بالفعل تم استخدامها لإنشاء عدد من الحقن الأخرى. وبحسب كيريل ديميترييف ، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) ، تلقت روسيا طلبات أولية لتزويد أكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي الاختراق من 20 دولة. وأشار إلى أن دول أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا هي الأكثر اهتمامًا بشرائها ، في حين تم الانتهاء بالفعل من عدد من العقود.

في أواخر ديسمبر 2019 ، أبلغ المسؤولون الصينيون منظمة الصحة العالمية (WHO) عن تفشي التهاب رئوي غير معروف سابقًا في مدينة ووهان بوسط الصين. منذ ذلك الحين ، تم الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد – الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية COVID-19 – في كل ركن من أركان العالم. في 11 مارس 2020 ، أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا جائحة.

حتى الآن ، تم تأكيد 1،326،178 حالة إصابة بفيروس كورونا في روسيا ، وتعافى 1031.785 مريضًا من المرض. تشير أحدث البيانات الروسية إلى مقتل 22966 شخصًا على مستوى البلاد. في وقت سابق ، أنشأت الحكومة الروسية خطًا ساخنًا على الإنترنت لإطلاع الجمهور على حالة فيروس كورونا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.