.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

وكالة تابعة للأمم المتحدة تلاحظ تحسن الوضع على طول خط الاتصال في شرق أوكرانيا

0

أشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم الجمعة إلى أن الوضع الأمني ​​على طول خط التماس في شرق أوكرانيا قد تحسن بشكل كبير منذ سريان الإجراءات الإضافية لوقف إطلاق النار في 27 يوليو.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليركه للصحفيين في جنيف إن عدد الحوادث الأمنية المسجلة في أغسطس قد انخفض بأكثر من النصف منذ يوليو من 533 إلى 251. ولم تتضرر منازل في أغسطس ، حيث تم الإبلاغ عن 50 حادثًا من هذا القبيل في يوليو. وقُتل خمسة مدنيين في منطقة الصراع في أغسطس / آب ، مقارنة بـ13 في يوليو / تموز.

وقال لاركيه: “في شرق أوكرانيا ، ساهم وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 27 يوليو / تموز في أطول فترة هدوء نسبي منذ بداية الصراع في عام 2014”.

“هذا الانخفاض في الأعمال العدائية يعني انخفاضًا بنسبة 53٪ في الحوادث الأمنية وخفضًا أكبر في الخسائر المدنية. أخبرنا زملاؤنا في أوكرانيا أن هذا التحسن قد منح الناس على جانبي” خط الاتصال “الذي يقسم شرق أوكرانيا من الحياة الطبيعية ، ويأمل الناس أن تصبح مستدامة “.

في الوقت نفسه ، وفقًا للمسؤول ، تم إخطار الأمم المتحدة بأنه “حتى الآن لم نلاحظ تغييرات فيما يتعلق بوصول المساعدات الإنسانية التي يمكن أن تؤدي إلى توسيع نطاق العمل الإنساني ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى القيود المفروضة ردًا على ذلك إلى COVID-19 “.

تدابير إضافية لرصد الامتثال لوقف إطلاق النار التي وافق عليها أعضاء مجموعة الاتصال بشأن الوضع في شرق أوكرانيا سارية المفعول في دونباس منذ 27 يوليو. وهي تشمل حظرا على العمليات الهجومية وعمليات الاستطلاع والتخريب ، على استخدام الطائرات وحظر النار ونشر الأسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة بالسكان. ومن أهم بنود الاتفاقية استخدام الإجراءات التأديبية لخرق وقف إطلاق النار ، بينما يُسمح بإطلاق النار في حالة العمليات الهجومية فقط في حالة صدور أمر مباشر من القيادة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.