.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

البحرين تسعي للتعامل مع اسرائيل بعد التطبيع

0

يقام حدث تاريخي في واشنطن يوم الثلاثاء حيث سيوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إعلان سلام. البحرين هي ثاني دولة عربية بعد الإمارات العربية المتحدة تعترف بإسرائيل من خلال جهود البيت الأبيض ، يلاحظ نيزافيسيمايا غازيتا.

انقسم العالم الإسلامي إلى قسمين بسبب الاتفاق الإسرائيلي البحريني. وقد رحبت به الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان علانية. فتحت المملكة العربية السعودية أجوائها أمام الرحلات الجوية التي تربط إسرائيل بالإمارات والبحرين.

أما بالنسبة لفلسطين ، فقد أدانت كل من السلطة الوطنية الفلسطينية وحماس الخطوة البحرينية. وجه حزب الله اللبناني المدعوم من إيران تهديدات لإسرائيل. ومع ذلك ، فإن هذه التهديدات بالكاد ستوقف الحركة عن الاعتراف بإسرائيل ، التي أطلق عليها على وسائل التواصل الاجتماعي اسم “الخريف العربي”.

يعتقد الباحث الأول في مركز الدراسات العربية والإسلامية في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية ، فلاديمير إيزيف ، أن قطر ستكون الدولة التالية في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. البعثة التجارية للبلاد نشطة بالفعل في الدولة اليهودية.

“العالم العربي يتغير ، وهو منقسم ليس لأسباب اقتصادية فحسب ، بل أيضا لأسباب أمنية في الشرق الأوسط. والاتفاقيات مع إسرائيل توضح أن الدول العربية لا ترى حلا عسكريا للقضية الفلسطينية. لكني لن أتحدث عن ذلك. وهم يخونون القضية الفلسطينية ، وتقول كل من البحرين والإمارات أن اتفاقياتهما مع إسرائيل ستسمح لهما بالدفاع عن موقفهما بشكل أفضل بشأن القدس ، على سبيل المثال “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.