موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

فوز منظمة شنغهاي للتعاون بسلطة أكبر في الأشكال الدولية

0

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مقابلة مع موسكو ، إن منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) تعمل على تعزيز سلطتها ضمن أشكال دولية مثل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين. الكرملين. برنامج بوتين على قناة روسيا -1 التلفزيونية يوم الأحد.

وقال إن “منظمة شنغهاي للتعاون تضمن الاستقرار وتخلق ظروفا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولها الأعضاء. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن هذه المنظمة تضيف صوتها إلى المناقشات الدولية داخل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين”. “وهذا الصوت بناء للغاية. في واقع الأمر ، إنه بديل لأولئك الذين يسعون إلى الهيمنة في الشؤون العالمية. أولاً وقبل كل شيء ، هم زملائنا الغربيون.”

اختتم اجتماع لوزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون لمدة يومين في موسكو يوم الخميس. واعتمد الوزراء عددا من الوثائق التي ستعرض على قمة منظمة شانغهاي للتعاون المقرر عقدها في نوفمبر المقبل. وقال لافروف إن “الوثائق التي وافق عليها وزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون هي خطوة رئيسية من حيث المناقشات الحالية في المحافل الدولية حول الشكل الذي يجب أن يكون عليه عالم اليوم”. وتصر منظمة شانغهاي للتعاون على أن هذا العالم يجب أن يكون عادلاً وديمقراطياً ، ويقوم على احترام سيادة ووحدة أراضي جميع الدول دون استثناء.

وأكد كبير الدبلوماسيين الروس أن المنظمة تخرج بمبادرات مهمة ومفيدة ، وتؤيد عالم جديد متعدد الأقطاب يعتمد على ميثاق الأمم المتحدة. وأضاف “إنها صيغة واعدة للغاية. بالمناسبة ، ثبت ذلك من خلال حقيقة أن العديد من الدول ترغب في الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون كأعضاء كاملي العضوية ومراقبين وشركاء في الحوار”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.