موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

لافروف يحث كييف على التوقف عن تقديم الأعذار لعدم تنفيذ اتفاقيات مينسك

0

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مقابلة مع صحيفة ترود إن أوكرانيا بحاجة إلى التوقف عن تقديم الأعذار لعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك.

“أيد المشاركون في قمة نورماندي [روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا – تاس] ، بمن فيهم الرئيس [الأوكراني فلاديمير] زيلينسكي ، في باريس في 9 ديسمبر 2019 ، بالإجماع الحاجة إلى اتفاق بين كييف ودونيتسك ولوغانسك في جميع الجوانب القانونية للوضع الخاص لدونباس بما يتفق بدقة مع أحكام حزمة تدابير مينسك. لقد حان الوقت لشركائنا الأوكرانيين للتوقف عن خداع الجميع ، والتوصل باستمرار إلى أعذار لعدم القيام بأي شيء فيما يتعلق بالوفاء بالالتزامات الحالية قال لافروف.

وأشار إلى أن اتفاقات مينسك تحتوي على بند بشأن الحاجة إلى الإصلاح الدستوري في أوكرانيا ، مع العنصر الرئيسي – اللامركزية ، مع مراعاة خصوصيات مناطق معينة من مناطق دونيتسك ولوغانسك ، المتفق عليها مع ممثلي هذه المناطق ، وكذلك اعتماد للتشريع الدائم على وضعها الخاص. وقال الوزير “كل هذا كان يجب أن ينعكس في الدستور الجديد لأوكرانيا ، والذي ، وفقًا للمادة نفسها من اتفاقيات مينسك ، من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ قبل نهاية عام 2015”.

وأشار لافروف إلى أن التوطيد الدستوري للوضع الخاص لدونباس هو المفتاح لحل الأزمة في أوكرانيا وتسوية القضايا الأمنية وكذلك المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.