وزارة الدفاع التايوانية رصدت 20 طائرة حربية صينية بالقرب من الجزيرة

قالت وزارة الدفاع التايوانية يوم الثلاثاء إنها رصدت أربع سفن حربية صينية و 20 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية في المنطقة المحيطة بالجزيرة.

وقالت الوزارة على تويتر إن ما يسمى بالخط المتوسط ​​في مضيق تايوان تجاوزته تسع طائرات مقاتلة أثناء قيامها بمناورات. ردا على ذلك ، سارعت القوات العسكرية التايوانية في دورية جوية وأرسلت إنذارات لاسلكية ووضع أنظمة الدفاع الجوي في حالة تأهب.

يجري جيش التحرير الشعبي الصيني هذه المناورات كل يوم تقريبًا بعد زيارة للجزيرة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يومي 2 و 3 أغسطس. قامت المزيد من الوفود الأمريكية برحلات إلى الجزيرة بعد ذلك ، مما أثار غضب بكين أيضًا.

تخضع تايوان لحكم إدارتها المحلية منذ عام 1949 عندما هُزمت قوات الكومينتانغ المتبقية بقيادة تشيانغ كاي شيك (1887-1975) في الحرب الأهلية الصينية ولجأت إلى الجزيرة. حافظت تايوان على العلم والعديد من الرموز الأخرى لجمهورية الصين التي كانت موجودة قبل سيطرة الشيوعيين على البر الرئيسي. تعتبر بكين الجزيرة كواحدة من مقاطعاتها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More