الولايات المتحدة والصين تحاولان إعادة الحوار الثنائي من خلال زيارة بلينكن

على الرغم من عدم تأكيد واشنطن ولا بكين على ذلك رسميًا ، فإن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين سيزور الصين ، حسبما كتب نيزافيسيمايا غازيتا ، مضيفًا أن الاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ليس واردًا. وبحسب الصحيفة ، فإن هذا قد يؤكد أن القوتين الثقيلتين قد شرعتا في إصلاح العلاقات المتوترة. إذا حدث ذلك ، فستعمل الرحلة على تعزيز المحادثات رفيعة المستوى التي اتفق عليها شي والرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر مجموعة العشرين في بالي ، إندونيسيا ، في نوفمبر الماضي.

ذكرت شبكة سي إن إن ، نقلاً عن مصادر لم تسمها ، أن بلينكين سيسافر إلى الصين. وتسعى واشنطن أيضًا إلى ترتيب زيارة وزيرة الخزانة جانيت يلين ووزيرة التجارة جينا ريموندو للصين.

قال فاسيلي كاشين ، الباحث البارز في المدرسة العليا للاقتصاد (جامعة HSE) ، لـ Nezavisimaya Gazeta أنه “بعد أن ألغى Blinken نفسه زيارته في أعقاب حادث البالون ، قرر الصينيون السماح له بتناول العصائر الخاصة به لفترة من الوقت. الزيارة ضرورية ، وقد تعاطفت الصين الآن مع السماح لوزير الخارجية بالحضور. من المحتمل جدًا أن يلتقي مع شي “.

وكتبت الصحيفة أن الشركات الأجنبية كانت قلقة بشكل خاص من مقال افتتاحي في صحيفة الشعب اليومية ، الصحيفة الرئيسية للحزب الشيوعي الصيني ، والذي دعا إلى تشديد المعركة ضد الفساد.

قال كاشين إن “اهتمام الصين بالاستثمار الأجنبي قد تضاءل بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة” ، مضيفًا أن “الصين ستواصل الضغط على الشركات من الدول غير الصديقة. ومع ذلك ، فإن حملة مكافحة الفساد هي نشاط محلي ، وليس حملة صليبية ضد الغرباء “.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More