موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

الحصول علي الجنسية الروسية هذا العام يتخطي 300 الف اجنبى

0

قالت فالنتينا كازاكوفا ، رئيسة قسم الهجرة في وزارة الداخلية الروسية ، في مقابلة مع صحيفة روسييسكايا جازيتا اليومية ، إن الجنسية الروسية حصلت عليها أكثر من 300 ألف شخص على مدى الأشهر الستة الماضية وهو ضعف الرقم تقريبًا مقارنة بالعام السابق.

“نرى زيادة في المتقشدمين للحصول على الجنسية الروسية ، أكثر من ضعف العدد تقريبًا مقارنة بالعام الماضي. لوضعها في أرقام أولية ، هذا يعني أن أكثر من 300000 شخص حصلوا على الجنسية الروسية خلال نصف السنة ، “قالت.

ووفقًا لها ، فإن هذا الوضع ناتج عن التغييرات في التشريعات التي حدثت خلال هذا العام ، بما في ذلك تقليص فترة معالجة طلبات الجنسية من ستة إلى ثلاثة أشهر. بالإضافة إلى ذلك ، يُعفى مواطنو بيلاروس وأوكرانيا من إجراء المقابلة إذا كان بإمكانهم التأهل كمتحدثين باللغة الروسية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار المسؤول إلى أنه منذ مارس بسبب إغلاق الحدود بسبب الوباء ، لم يدخل العديد من الأجانب إلى روسيا. العمل الرئيسي يتعلق لأولئك الذين هم في البلاد بالفعل.

“بالنظر إلى مراسيم الرئيس التي حددت إجراء خاصا لتحديد الوضع القانوني للمواطنين الأجانب على الأراضي الروسية ، تستقبل جميع أقسام الهجرة الفرعية مواطنين أجانب. منذ شهر آذار / مارس ، تقدم أكثر من 1.5 مليون مواطن أجنبي ممن يرغبون في تنظيم وضعهم القانوني ، أي إلى واشارت الى ان انخفاض طلبات الرعايا الاجانب لخدمات الدولة المختلفة يصل الى 30٪.

Leave A Reply

Your email address will not be published.