موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

وزارة المالية الروسية ستحافظ على الدين العام عند حوالي 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا

0

ستحافظ وزارة المالية الروسية على الدين العام لروسيا عند حوالي 20 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أو أقل على مدى السنوات الخمس المقبلة ، حسب تقارير إزفستيا ، نقلاً عن مسودة جدول أعمال الوزارة للفترة 2020-2025.

وتشير الصحيفة إلى أن وزارة المالية تعتبر أن هذا المستوى من الدين العام آمن للاستقرار المالي للبلاد. وأبلغت الهيئة الحاكمة المسؤولة عن السياسة المالية للدولة إزفستيا ردا على سؤال عما ستفعله وزارة المالية الروسية إذا كان الدين العام سيحدد “حجم الدين للسنوات الثلاث المقبلة في مشروع قانون الميزانية المقدم للحكومة في الخريف”. بالقرب من العتبة المنصوص عليها.

أخبر ديميتري كوليكوف ، المدير المساعد لمجموعة ACRA للتصنيف السيادي وتحليل الاقتصاد الكلي ، Izvestia أنه بسبب زيادة عجز الميزانية في 2020-2021 ، قد يصل نمو الدين العام في روسيا إلى 5 نقاط مئوية من الناتج المحلي الإجمالي ، ليصل إلى حوالي 17 ٪. وأصر كوليكوف أنه إذا لم تستمر الأزمة لفترة أطول من العام المقبل ، فسوف يستقر مستوى الدين العام ، ولهذا السبب لن يتم الوصول إلى عتبة 20٪ في السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار الخبير إلى أن مستويات الدين العام في روسيا بعيدة بشكل عام عن القلق. وأشار إلى أن البلدان التي تقل فيها مستويات الدين العام عن 40-50٪ لا تثير أي شكوك في قدرتها على الالتزام بالتزاماتها ، حتى في أوقات الأزمات.

من جانبها ، ذكرت غرفة الحسابات الروسية أن الدين العام الذي يصل إلى 20 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلد يعتبر آمنًا في الممارسة الدولية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.