موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

محكمة موسكو ترفض حجب موقع يوتيوب في روسيا بدعوى شركة أون تارجت

0

أيدت محكمة مدينة موسكو جزئياً الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Ontarget ، المطور الروسي لاختبارات الموارد البشرية ، ضد Google ، لكنها رفضت المطالبة بحظر خدمة YouTube في روسيا ، حسبما أفاد مراسل TASS من قاعة المحكمة.

وأعلن القاضي: “[طيه قواعد المحكمة] لإرضاء [الدعوى] جزئياً وتقاضي 6000 روبل (84 دولارًا) من الرسوم الإدارية و 30900 روبل (439 دولارًا) لخدمات كاتب العدل”.

كما أمرت المحكمة المدعى عليه ، جوجل ، بالتوقف عن الوصول إلى الفيديو المتنازع عليه. لم يبدأ سريان القرار ويمكن استئنافه من قبل الأطراف.

قبل بدء المحاكمة ، طلب المدعى عليه من المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى محكمة التحكيم ، لكن المحكمة لم تر أي سبب لذلك.

وأشار ممثل المدعي “لا أفهم لماذا لم يتمكن المدعى عليه من إزالة الفيديو أثناء وجودك في غرفة المحلفين”.

ووصف المدّعي سلوك المدعى عليه بأنه عديم الضمير “مرت ستة أشهر منذ نشر المحتوى على الإنترنت”.

أثناء المحاكمة ، أيد المدعي الادعاءات في المحكمة بالكامل ، ولم يعترف المدعى عليه بالمزاعم.

وقال متحدث باسم جوجل “ثلث جميع مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون خدمة يوتيوب التي تحظى بمليار مشاهدة يوميًا حول العالم” ، مما حفز طلبًا بأن حظر الخدمة غير مناسب.

أثناء التحقيق في الأدلة ، لم يكن الفيديو على بوابة YouTube متاحًا ، ولكن ، وفقًا للمدعي ، صباح الخميس ، كان لا يزال متاحًا على الاستضافة ، وهو ما أكده كاتب العدل. ولم يحضر جلسة الاستماع الطرف الثالث ، الذي يمثله مسؤول من شركة الاتصالات الروسية ووسائط الإعلام الروسية Roskomnadzor و Andrey Kurash ، الذين نشروا المواد المثيرة للجدل ، مطالبين بالنظر في المطالبة بدونهم.

عن المطالبة

يوم الخميس ، نظرت محكمة مدينة موسكو في دعوى LLC Ontarget ضد LLC Google. طلب المدعي تقييد الوصول إلى الموقع  يوت يوب بشكل مستمر فيما يتعلق بالنشر المتكرر وغير القانوني للمعلومات.

تتعامل مطالبة Ontarget مع حماية الحقوق الحصرية للمواد العلمية: خمس بطاريات اختبارات القدرات ، تحليل المعلومات ، تفسير المعلومات ، العمل مع العملاء ، العمل مع المعلومات ، اتباع الإرشادات المنشورة على YouTube.

بالإضافة إلى ذلك ، طلب المدعي استرداد تعويض مالي من المدعى عليه بمبلغ 10 مليون روبل (476 140 دولارًا) (تعويض عن انتهاك الحق الحصري في شكل خسارة في الأرباح) ، وكذلك دفع تكاليف المحكمة ورسوم الدولة في المبلغ الإجمالي لحوالي 100،000 روبل (1،404 دولار).

في عام 2018 ، أيدت محكمة مدينة موسكو دعوى اون تارجيت ضد يوت يوب ، حيث طالبت الشركة الروسية بالخدمة بحظر المنشورات التي تنتهك حقوق الطبع والنشر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.