موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

بوتين يستبدل حاكم خاباروفسك المحاصر بزميل في الحزب الليبرالي الديمقراطي

0

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عضو مجلس الدوما ميخائيل ديغتياريف ، الذي يمثل الحزب الديمقراطي الليبرالي ، حاكمًا بالنيابة لمنطقة خاباروفسك. كتب فيدوموستي أن سلفه سيرجي فورغال ، المتهم بتدبير القتل العمد مقابل القتل ، قد تم فصله بسبب فقدان الثقة.

فاز فورغال ، عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي ، بانتخاب الحكام في منطقة خاباروفسك في عام 2018 ، متغلبًا على الحاكم الحالي آنذاك فياتشيسلاف شبورت. في العام الماضي ، حصل الحزب الديمقراطي الليبرالي على المركز الأول في الانتخابات الإقليمية ، بينما تمكن حزب روسيا المتحدة من الحصول على مقعدين فقط.

وفقًا للعالم السياسي ألكسندر بوزالوف ، فإن تعيين ديغتياريف يعني أن “الكرملين قد قرر عدم القتال مع أحد أحزاب المعارضة البرلمانية الرئيسية قبل الانتخابات البرلمانية ، والتي لن تكون سهلة للحكومة الفيدرالية ، لكنها ستحاول وأشار بوزالوف إلى استخدام LDPR كوسيلة للتواصل مع الأشخاص الساخطين في المنطقة. ومع ذلك ، سيواجه ديغتياريف العديد من الصعوبات. “يبدو أنه تم اختياره من قبل موسكو ، بينما كان فورغال في البداية مرشحًا للاحتجاج في انتخابات 2018 ثم انتخب من قبل الشعب. “لا يزال ، ترشيح ديغتياريف” يبدو أنه الطريقة الأكثر منطقية للخروج من الوضع في رأي الكرملين.

رحب أعضاء البرلمان الذين يمثلون منطقة خاباروفسك بترشيح ديغتياريف. وقال النائب كيريل تشيركاسوف لإيزفستيا إن الخبرة التي اكتسبها في مجلس الدوما ستساعده على حل المشاكل التي يواجهها الناس في المنطقة.

وقال عالم السياسة كونستانتين كالاتشيف: “من وجهة نظر سياسية ، فإن تعيين ميخائيل ديغتياريف حاكمًا بالنيابة هو القرار الصحيح لأنه لا يوجد خطر على الحكومة الفيدرالية”. وشدد على أن الحزب الديمقراطى الليبرالى سيكون الآن مسئولا بالكامل عن الوضع فى المنطقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.