.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

بوتين وترامب يأملان في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

0

قال الكرملين في بيان إن رئيسي روسيا والولايات المتحدة ، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب ، أجروا محادثات بناءة وذات مغزى على الهاتف يوم الخميس ، على أمل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.

ويقول البيان: “لقد أعربوا عن رغبتهم المتبادلة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الروسي الأمريكي”.

وبحسب المكتب الصحفي بالكرملين ، فقد أعطى الرؤساء في المحادثة “تقييما إيجابيا للتعاون في مكافحة عدوى فيروسات التاجية”. وشدد الكرملين على أن “المحادثة كانت بناءة وذات مغزى” مضيفا أن القادة اتفقوا على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

وأكد الرؤساء مجددا ضرورة إجراء محادثات روسية – أمريكية بشأن تحديد الأسلحة.

وقال الكرملين في بيان يوم الخميس بعد محادثات الزعيمين “لقد ناقشوا بالتفصيل الاستقرار الاستراتيجي وتحديد الأسلحة ، مع مراعاة المسؤوليات الخاصة لروسيا والولايات المتحدة في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين”.

وأشار الكرملين إلى أنه “في هذا السياق ، أكدوا على أهمية المشاورات الثنائية حول هذه القضايا ، بما في ذلك إجراءات زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها [المعروفة باسم START – TASS الجديد].”

وبصرف النظر عن ذلك ، أشار بوتين وترامب “إلى أهمية المبادرة الروسية لعقد قمة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي بشأن مجموعة واسعة من قضايا الأمن الدولي”.

كما يعتقد الجانبان أن الجهود الجماعية الرامية إلى الحفاظ على النظام العالمي لعدم الانتشار النووي مطلوبة بشدة. وقال البيان “تم التطرق إلى الوضع حول الاتفاق النووي الإيراني. وشدد الجانبان على ضرورة بذل جهود جماعية للحفاظ على الاستقرار الإقليمي ونظام حظر الانتشار النووي العالمي.”

أجرى بوتين وترامب محادثات سابقة عبر الهاتف في 1 يونيو.

وفي وقت سابق ، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن روسيا والولايات المتحدة يمكنهما تعزيز التجارة الثنائية إلى حد كبير ، والتي بلغت 28 مليار دولار في عام 2019. ووفقًا للسفير ، فقد تم تحديد هدف الزيادة الكبيرة في الاتصالات التجارية والتجارة والاستثمارات على أعلى مستوى.

في 30 مارس ، ركز بوتين وترامب على التعاون الروسي الأمريكي في مكافحة جائحة الفيروس التاجي خلال مكالمتهما الهاتفية. أولاً ، سلمت موسكو المساعدة إلى الولايات المتحدة ، وفي وقت لاحق ، أرسلت واشنطن 200 مروحة تهوية للرئة إلى روسيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.