موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

السفير الروسى : روسيا ليست مهتمة بانهيار الدول الأوروبية

0

 قال السفير الروسي لدى المملكة المتحدة أنري كيلين في مقابلة مع سكاي نيوز إن روسيا ليست مهتمة بتفكيك أي دولة أوروبية ، بما في ذلك انفصال اسكتلندا المحتمل عن المملكة المتحدة.

وتعليقا على التقرير الذي نشرته لجنة المخابرات والأمن في البرلمان البريطاني يوم الثلاثاء ، قال كيلين إن الوثيقة تذكر محاولة روسيا المزعومة للتدخل في استفتاء الاستقلال الاسكتلندي لعام 2014 ، لكنها “لا تقدم أي حقائق”.

“ليس من المنطقي القيام بهذا النوع من العمليات. إن قضية الاستقلال الاسكتلندي تخص شعب اسكتلندا والمملكة المتحدة. استقلال أي دولة – لقد تعاملنا مع هذه العمليات ، ونحن نعلم مدى صعوبة ذلك و “نحن لسنا مواتين لعمليات التفكك في أوروبا ،” يقرأ النص الكامل للمقابلة ، المنشورة على موقع السفارة.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه سيكون من الصعب على اسكتلندا ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة ، أن تعمل كدولة مستقلة صغيرة. كمثال ، أشار إلى مشكلة التهجير السكاني في دول البلطيق ، ولا سيما ليتوانيا التي فقدت بالفعل 20 ٪ من سكانها.

واضاف كيلين “لا نتمنى ان تغادر اسكتلندا المملكة المتحدة. هذا ليس من مصلحتنا على الاطلاق”.

يشير التقرير الذي نشرته لجنة الاستخبارات والأمن بالبرلمان البريطاني يوم الثلاثاء إلى أنه لا يمكن تحسين العلاقات الروسية البريطانية في ظل القيادة الروسية الحالية. وشدد التقرير على ضرورة التواصل مع روسيا عبر قنوات مقيدة مغلقة. وشددت اللجنة على أن روسيا تقوم “بنشاط سيبراني خبيث” تسعى “لتوظيف جماعات الجريمة المنظمة لتكملة مهاراتها السيبرانية”. يزعم التقرير أيضًا أن موسكو حاولت التدخل في استفتاء 2014 بشأن استقلال اسكتلندا.

يعتقد المشرعون البريطانيون أيضًا أن تحسين العلاقات بين موسكو ولندن أمر مستحيل في هذه المرحلة ، ويجب إجراء الاتصالات الثنائية عبر قنوات مغلقة ومقيدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.