.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى عقوبات جديدة مناهضة لروسيا

0

قال البرلمان الألماني لإيزفستيا إنه من المرجح أن يوافق الاتحاد الأوروبي على عقوبات ضد الروس المزعوم تورطهم في هجمات إلكترونية ضد البوندستاغ في عام 2015. في منتصف يوليو ، أفيد أن الحكومة الألمانية خاطبت الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بطلب لفرض عقوبات إلكترونية على روسيا. تمت الموافقة على آلية العقوبات السيبرانية في عام 2019 ، ومن المقرر أن تظل سارية حتى عام 2021 على الأقل ، على الرغم من أنها لم تستخدم حتى الآن. تشمل القيود المفروضة على المتسللين المزعومين فرض حظر دخول إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أصولهم.

لا يزال من غير الواضح حتى الآن متى يخطط الاتحاد الأوروبي لمناقشة فرض عقوبات إلكترونية على روسيا. وأبلغت المفوضية الأوروبية Izvestia أن أعضاء الاتحاد الأوروبي لديهم الحق في عرض استخدام هذه الآلية. في وقت لاحق ، سيتم مناقشة هذه المسألة من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي حتى يتم التوصل إلى توافق كامل في الآراء.

شاركت البعثة الروسية لدى الاتحاد الأوروبي موقفها من العقوبات المحتملة في بيان لـ Izvestia. وقالت البعثة “إن إطلاق مثل هذه الآلية مثل العقوبات الدولية هو من اختصاص مجلس الأمن الدولي الوحيد. وأي إجراءات تقييدية أدخلتها دول أو منظمات منفصلة ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، غير شرعية منذ البداية”.

آلية عقوبات الاتحاد الأوروبي على الإنترنت جديدة إلى حد ما ، ويعتبرها الأوروبيون إجراءً مناسبًا يمكن أن يبعث برسالة سياسية قوية ويعاقب في الوقت نفسه بعض الأفراد المتهمين بارتكاب هجمات إلكترونية ، مدير برنامج مجلس الشؤون الدولية الروسية ( وقال ايفان تيموفيف للصحيفة: رياك) ونادي فالداي للمناقشة. وأشار إلى أن روسيا ستقدم ردا مباشرا إذا تم فرض مثل هذه العقوبات. وخلص تيموفيف إلى أنه على الرغم من الطبيعة الرمزية لآلية العقوبات ، فإن هذه الخطوة قد تضر بالعلاقات بين موسكو وبرلين وبروكسل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.