وزارة المالية الروسية تدرس طرح سندات اليوان

يدخل مصدرو السندات الروسية الرئيسيون السوق بقروض اليوان وسط التجارة المتنامية للبلاد مع الصين وزيادة الاهتمام بالعملة الصينية على منصات التداول الروسية. تدرس وزارة المالية الروسية أيضًا طرح سندات باليوان ، كما كتب فيدوموستي نقلاً عن مصدر مقرب من الحكومة.

وقال مصدر آخر للصحيفة إن عملية الطرح تتطلب مفاوضات مع الصين. وقال إن المحادثات جارية بالفعل ، مضيفًا أن الاستعدادات ستستغرق وقتًا طويلاً لذلك من المحتمل أن يتم طرح السندات في غضون عام أو عامين.

من الضروري وفي الوقت المناسب الحصول على مثل هذه الأداة في ظل الظروف الحالية. وأشار كبير المحللين في سوفكومبانك ميخائيل فاسيليف إلى أنه على وجه الخصوص ، فإنه سيوفر لوزارة المالية فرصة لجذب التمويل الخارجي في حالة عدم تمكنها من الوصول إلى الأسواق الغربية.

وأضاف فلاديمير مالينوفسكي ، رئيس تحليل سوق الديون في Otkritie Investment ، أن هذه الخطوة تتماشى مع الحاجة إلى فطم الدولة عن الاعتماد على الدولار وتزويد المستثمرين بأداة بديلة لوضع الأموال المستثمرة بالعملة الصينية.

يعتقد فاسيليف أن سندات الحكومة الروسية باليوان قد تتحول تدريجياً إلى بديل للأدوات الأمريكية والأوروبية فيما يتعلق باحتياطيات البنك المركزي الصيني. أكد ألكسندر يرماك ، كبير محللي سوق الديون في شركة الوساطة في المنطقة ، ألكسندر يرماك ، أن مثل هذه الأصول ستكون مثيرة للاهتمام ليس فقط للمستثمرين من الدول الصديقة لروسيا ، المعترف بهم للتداول في بورصة موسكو ، ولكن أيضًا للأفراد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More