Loading...

جازبروم توقع اتفاقية تسوية مع أوكرانيا في التحكيم الاستثماري

قال نائب وزير العدل الأوكراني إيفان ليشينا يوم الإثنين إن جازبروم وأوكرانيا وقعتا اتفاق تسوية في التحكيم الاستثماري ، مما يفتح الطريق أمام إبرام عقود طويلة الأجل لنقل الغاز.
وكتب في فيسبوك نشر "صورة عن جازبروم وأوكرانيا و جازبروم" ، و نشر صورة للوثيقة التي وقعتها ممثلة جازبروم إيلينا بورميستروفا ووزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا.

ولم يوضح نائب الوزير تفاصيل الصفقة ، قائلاً فقط أن "روسيا تسحب مطالبها" ، في حين أن أوكرانيا "لا تنتهك حكمها بعدم إبرام اتفاقات ودية في التحكيم الاستثماري ، والتي بموجبها يتعين على أوكرانيا دفع أي تعويض ل مستثمر ".
وأضاف المسؤول أن "توقيع الاتفاقية يمهد الطريق لإبرام اتفاقيات طويلة المدى لنقل الغاز بين نفتوجاز وجازبروم ، أوكرانيا تسعى جاهدة من أجلها."
في 28 ديسمبر ، وافقت الحكومة الأوكرانية على توقيع اتفاقية ودية مع شركة غازبروم. الاتفاق الودي يسوي مطالبات لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا ضد شركة غازبروم الروسية التي تبلغ حوالي 7 مليارات دولار. قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الجانبين سيوقعان اتفاقًا وديًا في 29 ديسمبر ، وبعد ذلك سيتم سحب جميع المطالبات وسيتم رفع مرفقات شركة غازبروم في أوروبا.
في 20 كانون الأول (ديسمبر) ، أعلنت موسكو وكييف أنه تم الاتفاق على عقد جديد لنقل الغاز لمدة خمس سنوات ، وتم تسوية التسويات المتبادلة بين جازبروم ونفتوجاز الأوكرانية. اتفق الطرفان على التنازل عن المطالبات المتبادلة الجديدة وسحب المطالبات المتبادلة القائمة. ستدفع جازبروم حوالي 2.9 مليار دولار إلى نفتوغاز بحلول نهاية العام بموجب القرار الذي اتخذه التحكيم في ستوكهولم. علاوة على ذلك ، تم الاتفاق على تسوية ودية بشأن إجراءات مكافحة الاحتكار ضد شركة غازبروم في أوكرانيا. يوم الجمعة ، ذكرت شركة غازبروم أن المبلغ قد تم دفعه لنفتوجاز.
كجزء من الاتفاقية ، ستوقع جازبروم على اتفاقية بين المشغلين مع مشغل نظام نقل الغاز الأوكراني (GTS) ، واتفاقية نقل لسعات حجز GTS في أوكرانيا مع Naftogaz الأوكرانية.
ستعمل Naftogaz كمنظم للمرور العابر ، وبالتالي تحمل مخاطر الفترة الانتقالية. وفقًا للاتفاقية ، سيكون الحد الأدنى لحجم ضخ الغاز 65 مليار متر مكعب في عام 2020 و 40 مليار متر مكعب سنويًا في الفترة 2021-2024. تجري روسيا وأوكرانيا محادثات بشأن نقل الغاز لعدة أيام في فيينا
.

إرسال تعليق

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

Popular Posts

Random Posts

وصفات طبخ

Flickr Photo

أكلات