أردوغان: تركيا تحتجز زوجة البغدادي وأخته وصهره

أردوغان: تركيا تحتجز زوجة البغدادي وأخته وصهره

    صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء في خطاب ألقاه يوم الأربعاء بأن القوات التركية اعتقلت زوجة وأخت وصهر زعيم جماعة الدولة الإسلامية المتوفى في الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي. قناة NTV.
    وقال أردوغان “لقد أسرنا زوجته وأخته وصهره. أنا أقول هذا اليوم لأول مرة. أسرناهم على الأراضي السورية”. وأشار إلى أن الولايات المتحدة “بدأت حملة إعلامية كبيرة لصالحها بعد أن فجر البغدادي نفسه في نفق” ، في حين أن تركيا “لم تثر ضجة” بشأن أسر زوجته.
    وشدد الزعيم التركي على أن بلاده “ستواصل مكافحة الإرهاب بأسلوب حازم” ، مضيفًا أن جهود الجمهورية الحالية لمكافحة الإرهاب “أصبحت أكثر فعالية من أي وقت مضى”.
    يوم الثلاثاء ، أبلغ أردوغان أنه تم القبض على أخت البغدادي. وهي محتجزة حاليًا في مركز الهجرة التركي ، في انتظار حكم المحكمة.
    في 27 أكتوبر ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن البغدادي قُتل خلال عملية خاصة في محافظة إدلب السورية. وشكر روسيا والعراق وسوريا وتركيا على مساعدتهم. في غضون ذلك ، نفت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها معلومات موثوقة عن مقتل البغدادي. وصف المجتمع الدولي مقتل البغدادي بأنه خطوة مهمة ولكنها ليست حاسمة ، حيث دعا إلى مواصلة الحرب على الإرهاب.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق