روسيا تقدم مشروع قانون بشأن الاعتراف بالأفراد كوكلاء أجانب في عام 2019

روسيا تقدم مشروع قانون بشأن الاعتراف بالأفراد كوكلاء أجانب في عام 2019

     قد يتم اعتماد مشروع قانون الاعتراف بالأفراد كوكلاء أجانب ، وقد أقر مجلس الدوما الروسي القراءة الأولى له في يناير 2018 ، بشكل كامل بحلول نهاية العام ، رئيس لجنة مجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ) لحماية صرح أندريه كليموف للصحفيين يوم الجمعة بأن سيادة الدولة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.


    "في نظرنا ، هذه الوثيقة في مستوى عالٍ من التطور ، يمكن تنفيذها في قراءتها الثانية والثالثة. الأمر متروك لزملائنا من مجلس الدوما الروسي [مجلس النواب - تاس] لاتخاذ قرار. إذا فعلوا ذلك قبل نهاية العام ، اعتقد ان مجلس الاتحاد يمكنه ايضا اتخاذ قرار في هذا الشأن بعد استلام الوثائق ".

    وأضاف أنه وفقًا لتقديرات مجلس الاتحاد ، سيدخل القانون حيز التنفيذ في عام 2020.


    وأشار السناتور إلى أن وسائل الإعلام الروسية العاملة في الخارج ، وتحديداً في الولايات المتحدة ودول أوروبية مختلفة ، تتعرض لضغوط كبيرة. "لقد تحدثنا عن تدابير انتقامية ،" يتذكر.

    أوضح كليموف أن النواب الروس يخططون لتوسيع نطاق القانون الحالي الخاص بالوكلاء الأجانب ليشمل الأفراد وكذلك الكيانات القانونية في قائمة الوكلاء الأجانب. "هذا لا يعني فقط مالكي مورد [وسائط] ، ولكن أيضًا أولئك الذين ينشرون المعلومات على عدد غير مقيد من الأشخاص ، أي على الإنترنت ، يتلقون التمويل من الخارج. في هذه الحالة ، لا يهم مصدر الأموال: إنه يمكن أن تكون منظمة حكومية ، أو هيئة غير حكومية ، أو فردًا ، أو عديمي الجنسية. المهم هو أن التمويل يبقى أجنبيًا ".

    وأضاف السيناتور أن مثل هذا الفرد يمكن أن يستمر في العمل بالطريقة التي يراها مناسبة ، ومع ذلك ، سيكون ملزماً بقيود معينة ويجب تسجيله في وزارة العدل الروسية ، مع توفير الوثائق ذات الصلة.

    في أواخر عام 2017 ، أدخلت روسيا قانونًا بشأن المنافذ الإعلامية التي تمارس دور العملاء الأجانب. وفقًا للقانون ، يتلقى منفذ إعلامي وضع وكيل أجنبي إذا حصل على تمويل من الخارج. في كانون الثاني (يناير) 2018 ، وافق مجلس الدوما الروسي على القراءة الأولى لمشروع قانون آخر يلزم جميع وسائل الإعلام التي تتمتع بوضع وكلاء أجانب بإنشاء كيان قانوني روسي للعمل في روسيا ويسمح أيضًا بتقديم نصوص لإعلان الأفراد عملاء لوسائل الإعلام الأجنبية. جاءت هذه الخطوة استجابةً لمطالب وزارة العدل الأمريكية لشركة RT America (الفرع الأمريكي لشبكة التلفزيون الروسية) بالتسجيل كعامل أجنبي في الولايات المتحدة.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق