طائرتان حربيتان روسيتان مضادتان للغواصات تقومان برحلة جوية فوق المحيط الهادئ

طائرتان حربيتان روسيتان مضادتان للغواصات تقومان برحلة جوية فوق المحيط الهادئ

     ذكرت المنطقة العسكرية الشرقية الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء أن طائرتين حربيتين روسيتين من طراز توبوليف 142 تستخدمان في تحليق سطح الأرض قامتا برحلة مقررة فوق المحيط الهادئ.

    "قامت طائرتان حربيتان طويليتان مضادتان للغواصات من طراز Tu-142 تابعة للطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ برحلة مجدولة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة للمحيط الهادي على طول الساحل الشمالي لجزر أليوتيان والساحل الغربي لألاسكا و يقول البيان.


    رافق الطائرتان طراز توبوليف 142 بواسطة زوج من الطائرات المقاتلة MiG-31BM اعترضت الطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ التي أقلعت من مطار يليزوفو في منطقة كامتشاتكا ، حسب المنطقة العسكرية الشرقية.

    "في النقطة المحددة ، التقى الطيارون المقاتلون بطائرة الحرب المضادة للغواصات ، وأجروا اتصالًا بصريًا وراديوًا مع الطواقم وفروا لمرافقتهم في منطقة مسؤولية أسطول المحيط الهادئ" ، وفقًا للبيان.

    نفذت طائرات توبوليف 142 رحلة بدون توقف لمدة 13 ساعة. تم تزويدهم بالوقود من الجو بواسطة ناقلات التزويد بالوقود الجوية Il-78 التابعة للطيران الروسي طويل المدى.

    كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية ، قامت طائرة الحرب المضادة للغواصات برحلتها "في امتثال صارم للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي".

    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق