زيلينسكي يتصل على بوتين لمناقشة الوضع في دونباس

 زيلينسكي يتصل على بوتين لمناقشة الوضع في دونباس

     صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للصحفيين بأنه أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء لمناقشة الوضع في دونباس. أكد الكرملين الروسي أن المحادثة بين الزعيمين حدثت.


    وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عاجل مع قوات الأمن عقد بعد مقتل أربعة عسكريين أوكرانيين في منطقة دونباس "صباح اليوم تحدثت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين." "اتصلت به في غضون مهلة قصيرة. قلت إن هذا لا يقربنا من السلام."

    تزعم كييف أن الجنود في دونباس تعرضوا للنيران التي أطلقتها الميليشيات.

    أشار الرئيس الأوكراني إلى أنه طلب من الزعيم الروسي ممارسة التأثير على الطرف الآخر "لوقف عمليات القتل".

    بعد محادثة هاتفية يوم الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يخطط الرئيس الأوكراني لمناقشة الوضع في دونباس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

    وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ مع كبار المسؤولين العسكريين وإنفاذ القانون بعد مقتل أربعة جنود أوكرانيين في منطقة العملية العسكرية في دونباس "سأجري مكالمة هاتفية أخرى من تركيا إلى الرئيس ماكرون". "أخطط أيضًا للاتصال بالمستشارة ميركل في المستقبل القريب للاتفاق على اجتماع عاجل."

    يعتقد زيلينسكي أن قادة الرباعية النورماندي يجب أن يجتمعوا على وجه السرعة "للنظر في بعضهم البعض في العين ووضع حد لهذه الحرب".

    يوم الثلاثاء ، دعا زيلينسكي قادة نورماندي فور - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - لعقد اجتماع في أقرب وقت ممكن لمناقشة مقتل أربعة جنود أوكرانيين ، والذي تلقي كييف باللوم فيه على ميليشيات أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية.

    رفضت دونيتسك هذه الادعاءات ، مؤكدة أن الحادث وقع خارج نطاق الاتصال وليس ضمن نطاق ضرب الميليشيات.

    في الفترة من 7 إلى 8 أغسطس ، سيقوم زيلينسكي بزيارة إلى تركيا ، حيث سيجري محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان ويلتقي بالبطريرك المسكوني بارثولوميو وممثلي الطائفتين الأوكرانية والقرمانية التتارية.

    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق