لوكاشينكو يحث على تنويع الاقتصاد بعد مشاكل خط أنابيب دروزبا

لوكاشينكو يحث على تنويع الاقتصاد بعد مشاكل خط أنابيب دروزبا

    تم التغلب على أزمة تلوث النفط الروسي التي تم توفيرها عبر خط أنابيب دروزبا ؛ صرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين يوم السبت بأن روسيا تقوم منذ فترة طويلة بتزويد النفط عالي الجودة.

    وقال "لقد تغلبنا بالفعل على الأزمة ، من حيث المبدأ ، لقد تم توفير النفط عالي الجودة لفترة طويلة".

    أشار نوفاك إلى أن العمل مستمر في كميات النفط القذر التي لا تزال في المخزن ، وهذه المسألة تتطلب المزيد من الوقت. وقال "نحن نفعل هذا مع العلماء ، جنبا إلى جنب مع ترانسنفت ، لديهم بالفعل مقترحات محددة" ، مضيفا أنه سيتم تحليل النفط قريبا.

    يوفر خط أنابيب النفط  إمدادات النفط لمصافي روسيا البيضاء وعبورها إلى أوروبا عبر روسيا البيضاء وبولندا وأوكرانيا.

    في منتصف أبريل ، أبلغت Belneftekhim عن تدهور حاد في جودة النفط الروسي الذي يمر عبر خط الأنابيب. ونتيجة لذلك ، توقفت عدة دول عن تلقي وتكرير النفط الروسي. تم الكشف عن مصدر الملوثات في قسم سمارة- يونيتشا. وقالت ترانسنفت إن النفط الروسي في خط أنابيب دروزبا ملوث عمداً. قالت لجنة التحقيق الروسية إن النفط الملوث تم تحميله في خط أنابيب دروزبا للنفط لإخفاء سرقات النفط المتعددة.

    استؤنفت إمدادات النفط في روسيا البيضاء في أوائل شهر مايو.

    في 3 يونيو ، عقدت محادثات حول تسوية القضية المتعلقة بإمدادات النفط الملوث في موسكو ، وبعد ذلك أخبر نائب وزير الطاقة الروسي بافيل سوروكين المراسلين أن جميع المشاركين توصلوا إلى تفاهم مشترك لمبادئ حساب التعويضات عن الإمدادات من النفط. المواصفات النفط.

    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق