الرئيس الأبخازي يشيد بالعلاقات مع روسيا

الرئيس الأبخازي يشيد بالعلاقات مع روسيا


    أثنى الرئيس الأبخازي راؤول خادجيمبا على العلاقات مع روسيا خلال مقابلة مع التلفزيون الأبخازي في إطار حملته لإعادة انتخابه.


    تم تحديد موعد الانتخابات الرئاسية الأبخازية في 25 أغسطس.

    "إن العلاقات الجيدة مع الاتحاد الروسي ورئيسه فلاديمير بوتين كانت تبني قبلي ، برؤساء سابقين. أستطيع أن أقول إن العلاقات الحالية جيدة جدًا. في السنوات الأخيرة ، كانت هناك عدة اجتماعات مع رئيس الدولة الروسية ، خلال وهو ما ناقشناه حول القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتنمية أبخازيا ". ووفقا له ، فإن الرئيس الروسي "يعرف الوضع في أبخازيا ، وتاريخ العلاقات مع جورجيا بشكل جيد للغاية ولديه نظرة إيجابية للشعب الأبخازي".

    في حديثه عن الاجتماع المرتقب مع بوتين في سوتشي يوم 6 أغسطس ، قال خديمبا إنهما سيناقشان الاقتصاد الأبخازي ، بالإضافة إلى مسألة استعادة مطار سوخوم. "كثيرا ما أسمع الناس يقولون إن قضية المطار لا تنشأ إلا قبل الانتخابات الرئاسية ، ولكن هذا ليس صحيحًا. لم يقل أحد أننا سنفتتح المطار في غضون 20 يومًا ، ومع ذلك ، أعتقد أن القضايا المتعلقة بالمطار التي سبقها أسلافي  العمل عليها ، يجب الاستمرار في مناقشتها. الآن ، نحن نستعد الوثائق لفتح المطار ، لدينا مستثمر ، لماذا يخيفه؟ " قال الزعيم الأبخازي.

    في 26 يوليو ، وافقت الحكومة الأبخازية على مرسوم بشأن منح مطار سوخوم ، الذي لم يعد يعمل منذ عام 1993 ، رمزًا دوليًا مكونًا من أربعة أحرف URAS من أجل فتحه للسفر الجوي الدولي.

    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المصدر7 .

    إرسال تعليق